• بحث عن
  • “ثلاجة الخير” للمحتاجين في طنطا.. المال لله والطعام للجميع (صور)

    محمد عبد الناصر

    الرغبة في عمل الخير ومساعدة المحتاجين مازالت موجودة وبسخاء، هذه الجملة تلخص تجربة “ثلاجة الخير” التي تبنتها “فتاة” لمساعدة المواطنين غير القادرين في مدينة طنطا.

    “أماني عبد الوارث” حاصلة على ليسانس حقوق من مدينه طنطا قررت أن يكون لها بصمة مختلفة، وذلك من خلال “ثلاجة الخير” التي استطاعت من خلالها أن توفر طعاما صحيا وشرابا للفقراء والمحتاجين، وتقول أماني: “الفكرة مش جديدة ولكن احنا طورنا فيها ووفرنا أمن للمكان ونظام تخزين وتعبئة ونظافة ومتابعة” مؤكدة أن الهدف من هذه الفكرة هو أن تكون نقطة تواصل بين القادرين وغير القادرين في المجتمع.

    أسبوعان فقط هي مدة تنفيذ الفكرة، كما تقول “أماني” موضحة أن اختيار المكان الذي سيتم وضع فيه الثلاجة لم يكن سهلاً، خاصة مع عدم معرفة حجم الاستهلاك اليومي للثلاجة، وتوفير الكهرباء التى سوف يتم إيصالها للثلاجة، ولكن تم التغلب على هذه العقبات حيث أنها قامت علي الفور بمعرفة سعر الثلاجة الذي كان يبلغ ٥٤٠٠ جنية فتبرعت بجزء من المبلغ وقامت بطرح الفكرة علي صفحات موقع التواصل الاجتماعي “الفيس بوك”، وساعد ذلك في تجميع ٧٢٥٠ جنيه ،وبعد شراء الثلاجة تبقي معها مبلغ فقامت بشراء الطعام والفاكهة ووضعتها ووضعت ملصق عليها مدون عليه “خذ مايكفيك واترك لغيرك المال مال الله”، وتداولت عدة منشورات علي “الفيس بوك” لحث الأهالي علي التبرع بالطعام الزائد بعد انتقائه وتغليفه .

    هدف “أماني” أن تكون الثلاجة حلقة تواصل بين القادر وغير القادر، فالقادر يتبرع وغير القادر يأخذ ما يتواجد بالثلاجة، من مياه وعصير وفاكهة وأشياء أخرى.

    الحاج أيمن يحيى، صاحب المحل الذي يستضيف الثلاجة بجواره أمام مدرسة الأمريكان بشارع سعيد ،أكد أنه لاحظ منذ وضع الثلاجة وجود رغبة كبيرة من المواطنين في المساعدة وعمل الخير وبسخاء على غير المتوقع، وهناك استجابة غير معقولة من المواطنين.

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق