• بحث عن
  • كيف ستؤثر أحداث الإسماعيلى على استضافة مصر لكأس الأمم الإفريقية

    محمد مصلوح

    بعد الواقعة السلبية لجماهير الإسماعيلي، والتي تسببت في إلغاء مباراة نادي الإسماعيلي أمام نادي الأفريقي التونسي ضمن مباريات الجولة الثانية لدور المجموعات في دوري أبطال أفريقيا والتي أقيمت على ملعب الإسماعيلية الرياضي، شرقي مصر، هل تؤثر هذه الأحداث على استضافة مصر لكأس الأمم الأفريقية؟.

    ومن ضمن القررات المتوقعة نتيجة لأحداث الشغب الجماهيري، سيتم استبعاد الإسماعيلية من المدن المنظمة لكأس الامم الإفريقية ٢٠١٩.

    وذكر مصدر بوزارة الداخلية المصرية أن أحداث العنف التي وقعت قبل نهاية المباراة بدقائق أدت إلى إصابة 12 شخصا من بينهم بعض رجال الشرطة.

    وحطمت مجموعة من الجماهير الغاضبة مقاعد الملعب وألقت بزجاجات المياه والحجارة على طاقم التحكيم وأعضاء الفريق الضيف احتجاجا على قرارات التحكيم. 

    وألقت قوات الأمن بمديرية أمن الإسماعيلية القبض على عدد من جماهير نادى الإسماعيلي، كما أطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع، لتفريقهم، خارج استاد نادي الإسماعيلي، بعد إلغاء مباراة “الأفريقي التونسي – الإسماعيلي” لصالح الأفريقي.

    سوف يتم توقيع عقوبات كبيرة علي نادي الإسماعيلي، وتنص المادة رقم 12 بلائحة الإتحاد الأفريقي علي استبعاد الدراويش من البطولة.

    وكانت هناك حالة مماثله لتلك الواقعة في 2016 مع نادي وفاق سطيف الجزائري، وتم استبعاد الفريق الجزائري من البطولة وقتها.

    اقرأ أيضا

    عضو الإسماعيلي يدرس الاستقالة بسبب أحداث مباراة الأفريقي

    الوسوم
    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق