الثلاثاء 19 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أغرب عادات الأثرياء.. أحدهم يملك مليار دولار ويشترى بدلة كل عام (صور)

القاهرة 24
كايرو لايت
السبت 19/يناير/2019 - 03:53 م

انتشرت صورة لمؤسس شركة مايكروسوفت عملاق التكنولوجيا فى العالم بيل غيتس وهو في صف لشراء وجبة برجر من احدي المحلات فى مدينة سياتل الامريكية وبعدها انتشرت العديد من التعليقات المعجبة بتصرف ثاني أغني رجل فى العالم و منهم من تسأل عن أغرب العادات الأقتصادية لاغني رجال و سيدات العالم وإليكم أغرب 5 عادات اقتصادية تعود إلي أغني رجال وسيدات فى العالم.

أغرب عادات الأثرياء

ديفيد تشيريتون

مقدار الثروة : 1.3 مليار دولار.

العادة الإقتصادية: عندما يتناول وجبة العشاء في أحد المطاعم الراقية، يحفظ نصف وجبته لليوم التالي و يقص شعره بنفسه طوال الخمسة عشر سنةٍ الماضية، ويقود سيّارة فولكس واجن فاناغون، من طراز عام ١٩٨٦

وقال لكيبلينغر:” أن العديد من عاداتي الإقتصادية تأتي من والديّ، الذين كبرا خلال فترة الكساد الإقتصادي، ومروا بتلك العادات الحذرة وحافظوا عليها. “

ديفيد تشيريتون

تي بون بيكنز

مقدار ثروته : 1.4 مليار دولار.

العادة الإقتصادية: يشتري الملابس الجديدة للعمل مرةً واحدة كل خمس سنوات.

يقول بيكنز في مقابلةٍ سابقة له مع Kiplinger :”يندهش الناس دائماً أنني لا أملك خزانةً كاملةً مليئة بالبدلات. أشتري ثلاث بدلات كل خمس سنواتٍ أو أكثر، وأملك فقط ما مجموعه معاً عشرة في المرة الواحدة. هذا كل ما أحتاج إليه.”

تي بون بيكنز

 

وارن بافيت

مقدار ثروته : 44 مليار دولار

العادة الإقتصادية: يعيش في المنزل المتواضع ذاته 54 عاماً.

يمتلك بوفيت منزل يبلغ مساحته 6000 قدم مربع، ومؤلف من خمس غرف نوم في أوماها، والذي اشتراه بمبلغ 31.500 دولار، في عام 1958. ومع هذا، فإن صاحب المليارات العديدة هذا يفضّل الحياة البسيطة في بلدةٍ صغيرة في أمريكا.

وارن بافيت

 

بيثيني فرانكل

مقدار الثروة : 100 مليون دولار.

العادة الأقتصادية: لا تدفع أبداً أسعار التجزئة للملابس أو الأحذية، وتتصيّد الصفقات على موقع eBay.

لا تأخذ فرانكل مالها الذي حصلت عليه حديثاً -عندما باعت KinnyGirl إلى شركة Beam Global بمبلغ 100 مليون دولار العام الماضي- على أنه أمر مفروغ منه  فإن فرانكل لا تزال مصرّة على عدم شراء أي شيء خارج التخفيضات. ولكي تتجنّب الدوافع الباعثة على الشراء، قالت إنها تتسوّق في الغالب من المحلات التجارية على الإنترنت وبشكلٍ منتظمٍ من مواقع الخصومات مثل eBay.com و net-a-porte.

بيثيني فرانكل

بيل غيتس

مقدار الثروة: 95.5 مليار دولار.

العادة الأقتصادية: يأكل الوجبات السريعة.

أفادت وكالة “بلومبرغ” الاقتصادية بأن ثروة مؤسس شركة “مايكروسوفت”، بيل غيتس، بلغت رقما قياسيا هو 90 مليار دولار، ما يعادل نحو 0.5% من حجم الناتج المحلي الإجمالي الأميركي و رغم ذلك يحرص مالك مايكروسوفت على شراء الوجبات السريعة من المحلات بنفسه و اخرها كان وقوفه وهو في الصف بانتظار دوره لشراء البرغر.

تابع مواقعنا