السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

انطلاق فعاليات مؤتمر الأوقاف الدولى

القاهرة 24
السبت 19/يناير/2019 - 12:40 م

انطلقت فعاليات المؤتمر الـ29 الدولي للمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، والذي يحمل عنوان “بناء الشخصية الوطنية وأثره في تقدم الدول والحفاظ على هويتها”، بحضور أكثر من 100 شخصية دولية بارزة.

المؤتمر يفتتحه الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، نائبًا عن رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، ويُعقد على مداري يومين، يناقش خلالهما العديد من القضايا الهامة على الصعيد الديني، يستعرض من خلالها حوالي 17 بحثًا هامًا.

وأستهل وزير الأوقاف كلمته، موجهًا الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي لدعمه الخطاب الديني الوسطي، ورئيس مجلس الوزراء الذي أنابه لافتتاح المؤتمر، بالإضافة إلى الوزراء والمفتيين والعلماء والمسؤولين من كل دول العالم.

وأضاف أن هذا المؤتمر يأتي في إطار مشروع تنويري كبير تبنته وزارة الأوقاف نتاج عمل 5 سنوات متواصلة، ورأت وزارة الاوقاف أن حل المزيد من الأشكاليات والأزمات يكمن في التفرقة الواضحة بين الثابت والمتغير، والتفرقة الواضحة بين ما هو مقدس وما هو غير مقدس ورفع القداسة عن غير المقدس من الآراء والأشخاص والفتاوى القابلة للتغير بتغير الزمان والمكان وأحوال الناس وواقع حياتهم مما لم يرد فيه نص ثابت الدلالة، والأنتقال من مناهج الحفظ والتلقين لمناهج الفكر والتأمل والتدبر.

وزير الأوقاف المصري
الحضور في مؤتمر الشؤون الإسلامية
الحضور في مؤتمر الشؤون الإسلامية
مفتي الجمهورية في مؤتمر الشؤون الإسلامية
الحضور في مؤتمر الشؤون الإسلامية

وزير الأوقاف
أبرز الحضور في مؤتمر الشؤون الإسلامية
الحاضرين في مؤتمر الشؤون الإسلامية
الحاضرين في مؤتمر الشؤون الإسلامية
منصة الحضور في مؤتمر الشؤون الإسلامية
افتتاح مؤتمر الشؤون الإسلامية
منصة الحضور في مؤتمر الشؤون الإسلامية
منصة الحضور في مؤتمر الشؤون الإسلامية
جانب من الحضور في مؤتمر الشؤون الإسلامية
تابع مواقعنا