الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

سمير صبري يتقدم ببلاغ إلى النائب العام ضد ياسر برهامي

القاهرة 24
أخبار
السبت 19/يناير/2019 - 08:09 م

تقدم الدكتور سمير صبري المحامي، بلاغا للنائب العام، ضد ياسر برهامي نائب رئيس الدعوة السلفية، وذلك بعد نشره عبر موقعه الإلكتروني كتاب بعنوان “فقة الجهاد”.

وكتب صبري في البلاغ المقدم، أن هذا الكتاب يحتوي علي نفس الأفكار التي يروج لها التنظيمات والخلايا الإرهابية الداعشية التابعة لجماعات الإرهاب والإخوان المسلمين والتي تجعل من استهداف رجال الأمن من الجيش والشرطة أمراً حلالاً جائزاً دينيا واستهداف أيضا الأجانب وغير المسلمين من الأقباط وغيرهم.

وأضاف صبري، الكتاب احتوي علي “جهاد أرباب الظلم والبدع والمنكرات ثلاث مراتب الأولى باليد أي حمل السلاح والاشتباك وإن لم يستطع فباللسان وأن من لا يجاهد في سبيل الله ضد المنكرين والكفار وأهل الضلال المختلفين على نهجنا مات على شعبة من النفاق ”  وتلك العبارات سالفة الذكر ذات دلالات فضفاضة تبيح لكل مُستغِل أو مُستغًل من تلك الجماعات المغيبة أن يجد لنفسه سندا ودليلا للقيام بأفعالهم الإرهابية النكراء ولم يتوقف في ذلك الكتاب الإلكتروني عند ذلك الحد  بل دلل على ذلك باستشهاد من كتاب الله ببعض الآيات القرآنية الكريمة التي تتحدث عن الجهاد في سبيل الله ضد المشركين إلا أنه لم يوضح في ذلك الكتاب ما أجمع عليه الفقهاء من أن تلك الآيات المتعلقة بالجهاد في سبيل الله لها قواعد وضعها الفقهاء من كون ذلك الجهاد وفي المقام الأول من مهام الدولة وليس من مهام الفرد يتحرك فيه بإرادته المنفردة كما أنه مشروط بدفع الضرر حال تعرض المسلمين للغزو .

وتابع المحامي  إنه يوجد سطور في هذا الكتاب تقول ( من لا يقول لا اله إلا الله .. محمد رسول الله يجب قتله ) ، ( الكفار يدخلون بلدة لنا أو ينزلون على أرض دار الإسلام ولو في مناطق بعيدة رغم ذلك يكون الجهاد وقتئذ فرض عين يعتمد فوراً).

وأكمل صبري “أن الفرد الواحد يستطيع الجهاد حتى لو كان الجميع مقصرين فيه”، مما يكون في ذلك جميعاً تحريض واضح وصريح ضد غير المسلمين من أشقاءنا في الوطن (الأقباط) وضيوفنا من غير المسلمين .

ولما كان ما تقدم وكان ما اقترفه المبلغ ضده يمثل جريمة نشر أفكار متطرفة من شأنها زعزعة امن واستقرار البلاد والتحريض على غير المسلمين من إخواننا المسيحيين وضيوف مصر الكرام من غير المسلمين وهدم كل ما تبنيه الدولة ومؤسساتها في تجديد الخطاب الديني ومحاربة الأفكار المتطرفة .

الأمر الذي يلتمس معه المبلغ من سيادتكم التحقيق في الواقعة عاليه وإصدار الأمر بإحالة المبلغ ضده للمحاكمة الجنائية العاجلة .

يذكر أن ياسر برهامى، نائب رئيس الدعوة السلفية، قد نشر عبر موقعه الإلكترونى، كتاباً جديداً بعنوان «فقه الجهاد»، والذى يستخدم نفس الأفكار التى يروجها تنظيم داعش والخلايا الإرهابية التابعة لجماعة الإخوان، والتى تجعلهم يعتقدون أن استهداف رجال الجيش والشرطة أمراً حلالاً دينياً.

تابع مواقعنا