الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ضياء رشوان يُعلن ترشحه لمنصب نقيب الصحفيين خلال ساعات.. ويدرس «4» ملفات مهمة

القاهرة 24
أخبار
السبت 19/يناير/2019 - 08:32 م

كشفت مصادر، أنّ الكاتب الصحفى ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، سيعلن ترشحه فى انتخابات التجديد النصفى على مقعد نقيب الصحفيين خلال الساعات القادمة.

 

وأضافت المصادر، أنّ «رشوان» يدرس حاليًا ملفات مهمة هى ملف العلاج، الحريات الصحفية، زيادة المعاشات، زيادة البدل، مشيرا  إلى أنه يتواصل حاليًا مع الجهات المعنية لوضع تصوّر شامل بشأن هذه الملفات.

 

وبخصوص التأخر في إعلان الترشح، نفت المصادر أن يكون هناك موانع تعيق ترشحه، مضيفةً أنّ «رشوان» قال حرفيًا: «إنّ وضعى القانوني يسمح لى بالترشح على مقعد نقيب الصحفيين، وهذا قراري وحدي».

 

وتجرى انتخابات التجديد النصفى فى مارس المقبل على مقعد «النقيب» الذي يشغله حاليًا عبد المحسن سلامة، رئيس مجلس إدارة مؤسسة «الأهرام»، و«6» من أعضاء المجلس المنتهية مدتهم، وهم حاتم زكريا وخالد ميرى ومحمد شبانة وإبراهيم أبو كيلة وأبو السعود محمد ومحمود كامل.

 

وبحسب قانون نقابة الصحفيين، تُجرى انتخابات التجديد النصفى كل عامين فى أول جمعة من شهر مارس، على أن ينعقد مجلس النقابة قبل الموعد المحدد للانتخابات؛ للإعلان عن فتح باب الترشح، وقبول أوراق المرشحين الجدد قبل موعد إجراء الانتخابات بـ«15» يومًا على الأقل.

 

 

تابع مواقعنا