الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عمرو الليثي يتنصل من حقوق صحفيي موقع الخميس.. والنقابة تتدخل لحل الأزمة

القاهرة 24
أخبار
السبت 19/يناير/2019 - 08:33 م

تقدم صحفيي موقع جريدة الخميس، الصادرة بترخيص من المجلس الأعلي للصحافة، بمذكرة تسوية لنقابة الصحفيين، حملت رقم صادر (7244/24-12)، وذلك بعد إعلان الدكتور، عمرو الليثي، رئيس تحرير موقع وجريدة الخميس، وقف إصدار الجريدة وموقعها الإلكتروني، وتقديمه طلب تسوية لنقابة الصحفيين.

وقال الزملاء الصحفيين، بالموقع الإليكتروني، إنهم تواصلوا مع إدارة جريدة الخميس، لإدراجهم ضمن التسوية، إلا أن طلبهم قوبل بالرفض، علي الرغم أنهم يعملون بالموقع الإليكتروني منذ 4 سنوات، مؤكدين أن الإعلامي الدكتور، عمرو الليثي، يتنصل من حقوقهم كونهم غير معينين بجريدة الخميس، وأن تأميناتهم تتبع مؤسسة أخرى، وذلك على الرغم من مخالفة ذلك لنصوص قانون العمل.

 

وذكر الصحفيون في مذكرتهم أنهم جميعًا أعضاء بنقابة الصحفيين، وأنه تم التعاقد معهم منذ 4 سنوات لإدارة الموقع الإليكتروني لجريدة الخميس، وأنهم حصلوا حتى نهاية ديسمبر 2018 على رواتبهم الشهرية، لكنهم فوجئوا بعدم إدراجهم بقائمة التسويات الخاصة بتوقف الجريدة، وأنهم حاولوا خلال الأيام الماضية التوصل إلى حل مع إدارة الجريدة، إلا أنهم قوبلوا برفض قاطع للحصول على مستحقاتهم ، فلم يكن أمامهم سوى اللجوء لنقابة الصحفيين ولجنة التسويات بها، خاصة وأن هذا هو أدنى حقوقهم بعد عملهم بالمؤسسة لأربع سنوات.

من جانبه أكد، إبراهيم أبوكيلة، عضو مجلس نقابة الصحفيين، ورئيس لجنة التسويات، للزملاء، أنه تواصل مع إدارة الجريدة، مطالبًا برد رسمي، حول موقف الزملاء العاملين بالموقع الإليكتروني، وأنه سيتواصل مع الدكتور عمرو الليثي، للوقوف على حل لهذه الأزمة.

وينص قانون العمل، في المادة (122)، أنه في حالة توقف المؤسسات، يجب على صاحب العمل تعويض العامل مدة لا تقل عن راتب شهرين عن كل سنة من العمل مع صاحب العمل.

تابع مواقعنا