الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محلل سعودى عن التطبيع: القرآن تحدث عن بني إسرائيل وليس الفلسطينيين (فيديو)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
السبت 19/يناير/2019 - 02:11 م

أثار المحلل السياسي السعودي عبد الحميد الغبين، جدلًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد رأيه في قيام دولة إسرائيل وحق الفلسطينيين في اقامة دولة لهم.

وقال الغبين في لقاء مع شبكة “روسيا اليوم”، أن إسرائيل دولة مستقلة ومعترف بها في الأمم المتحدة، مشددًا أن لها حق تاريخي في بناء دولتهم في فلسطين.

وتابع: “حتى القرآن يتحدث عن بني إسرائيل ولم يتحدث عن الفلسطينيين”، مردفًا: “اخواننا الفلسطينيون لهم حق علينا وأن نجعلهم يقيمون دولتهم، ولكن ليس على حساب مصالحنا”.

حالة من الغضب والهجوم صاحبة رأي المحلل السعودي عبد الحميد الغبين، حيث علق أحدهم وقال: “اي الله سبحانه ذاكر اسرائيل بانهم قتله للأنبياء ولا يطيعون الله.. القرآن يذكرنا بأعمالهم لعلنا نرجع الى الكتاب وليس محبةً بهم”.

وعلق آخر: “قالها غسان كنفاني: يأتي يوم على هذه الأمة و تصبح الخيانة وجهة نظر. اذا لم يكن هذا الرجل ناطقًا بما يوافق هوى الحكومة السعودية لما لا يتم القبض عليه و محاكمته؟”.

وهاجم آخر الغبين قائلًا: “هذا اللي مسمي نفسه محلل تشتريه بعزومة مندي”، فيما قال آخر: “حينما يجتمع الغباء السياسي مع الجهل الديني فإنك ترى العجب ولو كلف نفسه هذا المدعي بالبحث في القرآن الكريم عن المواضع التي ذكر فيها بنو إسرائيل لوجد أنها كانت تحذير من الله للمسلمين من الوقوع فيما وقعوا فيه بنو إسرائيل وأخذ العظة والعبرة”

تابع مواقعنا