• بحث عن
  • رئيس النواب يتطلع لزيادة الأستثمارات الكويتية بمصر.. ويؤكد “أمن الخليج خط أحمر”

    تامر إبراهيم

    أعلنت وكالة أبناء الكويت الرسمية “كونا”، عن لقاء رئيس مجلس الوزراء الكويتي، الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح، برئيس مجلس النواب المصري، الدكتور علي عبد العال والوفد المرافق له.

    بدوره، أكد الشيخ جابر الصباح، على اعتزازه الشديد بتلك الزيارة، مشددًا على حرص الكويت على تطوير العلاقات مع مصر في مختلف المجالات، بما يحقق مصلحة الشعبين الشقيقين، ويخدم مصالح الدول العربية بشكل عام.

    وأبرز رئيس مجلس الوزراء الكويتي، الدور المحوري لمصر في المنطقة، وضرورة التنسيق معها بشأن مواجهة التحديات التي تواجهها دول المنطقة، وعلى رأسها مكافحة الإرهاب، وهو الأمر الذى يتطلب التشاور والتنسيق بشكل دائم ومستمر، والعمل على مواجهته بشكل حاسم حتى لا يؤثر على استقرار وأمن المنطقة.

    بينما أشار الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، إلى قوة العلاقات بين مصر والكويت على جميع المستويات، مشددًا على أن أمن الخليج بمثابة خط أحمر لمصر.

    وأضاف أن العلاقات المصرية- الكويتية تمثل ركيزة للاستقرار والأمن في المنطقة، وهو ما يتطلب البناء عليه في الفترة المقبلة، بما يرتقي بمصلحة الشعبين الشقيقين، مشيرًا للتقدم الذى يشهده التعاون الثنائي بين البلدين بشكل مطرد.

    وأشاد عبد العال بمستوى العلاقات التجارية بين البلدين، مؤكدًا اهتمام مصر بإزالة العقبات التى تعرقل حركة التجارة بين الجانبين، والاهتمام أيضًا بعقد اللجنة التجارية المشتركة بين البلدين والتى تمت الموافقة على إنشائها على المستوى الوزاري.

    كما أعرب عن تطلع مصر لزيادة الاستثمارات الكويتية في العديد من المشروعات المصرية، لا سيما في ظل ما تقوم به مصر من مشروعات قومية عملاقة وبنية تحتية جاذبة للاستثمارات، فضلاً عن صدور قانون الاستثمار الجديد الذي يمنح الأجانب مزايا وتسهيلات عديد لم تكون موجودة من قبل.

    وشدد رئيس مجلس النواب على موقف مصر والكويت الثابت إزاء الملف الفلسطيني، المتمثل فى حق الشعب الفلسطينى فى إقامة دولته على حدود يونيو 1967، وفقًا لقرارات الشرعية الدولية ومبدأ الأرض مقابل السلام، مؤكدًا مساندة مصر لجهود التحالف العربي لاستعادة الشرعية وتحقيق الأمن والاستقرار فى اليمن، وتخفيف المعاناة الإنسانية التى يواجهها الشعب اليمني.

    الوسوم
    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق