• بحث عن
  • غرامة 1000 جنيه عقوبة الغياب أثناء الدراسة

    بسنت محمد

    يختبر مجلس مقاطعة “لانكشاير ” باتجلترا، مشروعًا جديدًا يتعلق بإصدار عقوبة بقيمة 1000 جنيهًا إسترلينيًا يدفعها أولياء الأمور في حال تغيب طفلهم  أثناء فترة الفصل الدراسي.

    ويعني هذا أنه من بين كل عائلتين عائلة واحدة، سيتم تغريم كل عضو فيها بقيمة 1000 جنيه إسترليني، وقد يُفرض على الآباء دفع غرامة تصل إلى 4000 جنيه استرليني، إذا قرروا أخذ طفلهم في عطلة خلال فترة الفصل الدراسي.

    وحذرت مدرسة بالادين المجتمعية الابتدائية في “روسيندال”،جنوبي هولندا  الآباء من القراات التي سوف يعاقبون بها في محاولة لاتخاذ إجراءات صارمة ضد الأطفال الغائبين في الفصول الدراسية.

    وفي رسالة بعثت بها إلى الآباء، نشرتها صحيفة “صنداي تايمز”، قالت مديرة المدرسة سارة ريتشاردسون: “مجلس مقاطعة لانكشاير حاليا يعالج نظامًا جديدًا للتعامل مع الأعياد والإجازات غير المسموح بها خلال فترة الفصل الدراسي.

    وأضافت “لا يزال هذا النظام في المرحلة التجريبية ولكن يرجى العلم بأن هذا قد يدخل حيز التنفيذ في أي مرحلة.”

    وتواجه العائلات في المحافظة حاليًا غرامة مالية قدرها 120 جنيهًا استرلينيًا لكل طفل، وشهدت لانكشاير قوانين كثيرة خاصة بالعطلات خلال العام الدراسي أكثر من أي بلد أخرى.

    وتم أصادر غرامة في العام الماضي بزيادة 6،876 في 2016/2017 – مما يعطي لالانطباع بأن نظام التشريح الحالي لا يعمل بما يكفي لردع للوالدين.

    وقالت عضو مجلس الوزراء سوزى تشارلز ، عضو مجلس الوزراء للأطفال والمدارس: “إننا ندرس أي إجراء من الممكن اتخاذه في المستقبل للحد من حالات الغياب غير المصرح بها.

    الوسوم
    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق