• بحث عن
  • نملة على اسمه.. آخر تكريمات محمد صلاح (صورة)

    بسنت محمد

    بطريقة علمية غريبة وطريفة، قرر الباحث المصري، مصطفى شرف، تكريم نجم ليفربول الإنجليزي محمد صلاح، حيث أطلق اسم “مو صلاح” على نوع جديد من النمل تم اكتشافه مؤخراً.

    وأكد موقع “ليفربول إيكو”، أن اطلاق اسم “مو صلاح” على النوع الجديد من النمل، يعتبر عرفانا لما قدمه صلاح في مشواره الكروي الذي أبهر به العالم منذ بدايته وحتى الآن.

    اكتشف عالم الحشرات نملة “مو صلاح” في سلطنة عمان، وقرر أن يطلق اسم نجم ليفربول حتى يعبر عن درجة إعجابه باللاعب الذي خطف الأضواء خلال العامين الأخيرين.

    وعلى عكس المهارات التي يتمتع بها الفرعون المصري محمد صلاح، قد وجد أن النملة المكتشفة تتميز ببطئها في الحركة، ولذلك فهي تقضي وقتا طويلا في العادة أثناء بحثها عن الغذاء.

    نملة مو صلاح عن قرب
    نملة مو صلاح عن قرب

    أما عن الباحث المصري، مصطفى شرف، فهو يعمل أستاذا مختصا في حياة النمل بجامعة الملك سعود، بالإضافة إلى أنه يشغل منصب أستاذ زائر في متحف العالم بمدينة ليفربول البريطانية.

    كان الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، قد أعلن  عن مفاجأة سارة لمحمد صلاح نجم منتخب مصر وليفربول الإنجليزي بعد تتويجه بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا عام 2018 في حفل الكاف في العاصمة السنغالية داكار.

    وقال صبحي عبر إذاعة “أون سبورت” أن الوزارة قررت إنشاء متحف باسم محمد صلاح في مركز شباب الجزيرة، تكريماً لدوره وإنجازاته مع مصر في السنوات الماضية.

    الوسوم
    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق