الثلاثاء 19 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إضافة فكرية وتوعوية.. أمين البحوث الإسلامية يتفقد جناح الأزهر بمعرض الكتاب (صور)

القاهرة 24
أخبار
الأحد 20/يناير/2019 - 10:14 م

تفقد الدكتور محيي الدين عفيفي الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية والمشرف العام على جناح الأزهر بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الخمسين، جناح الأزهر، للوقوف على التجهيزات النهائية للمعرض قبيل انطلاقه الأسبوع الجاري.

وأكد الأمين العام خلال جولته أن مشاركة الأزهر هذا العام تمثل إضافة قوية خاصة على المستوى الفكري، حيث يقدم الجناح مجموعة من الإصدارات الفكرية المهمة التي تعالج قضايا مجتمعية تلامس واقع الناس، وتواجه تحديات المرحلة الراهنة، التي تعاني انتشار بعض المفاهيم المغلوطة والاستغلال الخاطئ للنصوص الشرعية.

وأوضح “عفيفي” أن الأزهر الشريف يشارك بجميع قطاعاته المختلفة بجناح متكامل للعام الثالث على التوالي ضمن المعرض في يوبيله الذهبي، حيث يقدم الجناح بالإضافة إلى إصداراته العلمية، مجموعة من الفعاليات والأنشطة والندوات الثقافية والفكرية بمشاركة علماء وخبراء من داخل الأزهر الشريف ومن خارجه.

وأضاف الأمين العام أن الجناح يقدم مجموعة من الخدمات للجمهور العام كخدمة الفتوى المباشرة من خلال أمناء وأعضاء الفتوى بالأزهر، كما يقدم مجموعة من ورش العمل الفنية والتثقيفية للأطفال، كما يعرض مجموعة من نوادر مخطوطات الأزهر الشريف التي تعود إلى مئات السنين.

تابع مواقعنا