السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد التحرك لإزالة منازلهم المخالفة.. اشتباكات بين أهالي نزلة السمان والأمن (فيديو)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الإثنين 21/يناير/2019 - 01:59 م

تجمهر عدد من أهالي منطقة نزلة السمان بحي الهرم في محافظة الجيزة، اعتراضًا على قرارات الإزالة الصادرة بحق منازلهم وبعض المحال التجارية بالمنطقة.

وشهد صباح اليوم تواجد أمني مكثف من قبل قوات الأمن بوزارة الداخلية، في ظل تجمهر العشرات من سكان المنطقة، والذين ظلوا يهتفون “سلمي” و”مش هنسيبها” في وجه رجال الأمن، لمنع تنفيذ قراراة الإزالة.

وتطورت الأحداث سريعًا، فقامت قوات الأمن بتفريق المتظاهرين باستخدام قنابل الغاز المسيل للدموع، فضلًا عن إلقاء القبض على بعض من المتظاهرين.

من جانبه، قال أحد أهالي نزلة السمان الذي رفض ذكر أسمه، أن المنطقة يتم هدمها تمهيدًا لمشروع استثماري كبير لصالح رجال أعمال عرب ومصريين، مشيرًا إلى أن حملات الإزالة مستمرة منذ أكثر من 3 أيام.

وأضاف في تصريحات لـ”القاهرة 24″، أن أهالي المنطقة توجهوا لقوات الأمن وأخبروهم بإزالة الطوابق المخالفة للقانون، ولكن قرارات الإزالة صدرت بحق كل المنازل والمحال التجارية.

وألمح إلى أن أهالي المنطقة أجتمعوا منذ 3 سنوات بـ 4 وزراء وتباحثوا في الأمر، موضحًا أن المنطقة ليست عشوائيات كي يتم إزالتها وهذا ما خلص إليها اجتماعاتهم مع الوزراء السابقين.

وبين أن الاشتباكات التي حدثت صباح اليوم أسفرت عن القبض على 4 من أهالي المنطقة المتظاهرين، مطالبًا بضرورة فتح حوار مع رئاسة الجمهورية وتشكيل لجنة شعبية من أهالي نزلة السمان لهذا الدور، خاصةً بعد أن اتجهوا إلى المحافظة من أجل الشكوى وأخبروهم أن الأمر بيد مؤسسة الرئاسة وحدها.

يُذكر أن رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، قد أصدر أوامر مباشرة بضرورة إزالة كافة التعديات على أراضي الدولة، والمباني المخالفة للقانون بمحيط منطقة الأهرامات الأثرية، الأمر الذي لم يلقى قبول سكان منطقة نزلة السمان، خاصة بعد تنفيذ قرار رئيس الوزراء على مراحل متتالية ومتتابعة.

تابع مواقعنا