الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الصور الأولى لحملة إزالة المنازل المخالفة بـ”نزلة السمان”

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الإثنين 21/يناير/2019 - 03:37 م

واصلت أجهزة الأمن بمحافظة الجيزة، عملية إزالة المنازل والمحلات المخالفة للقانون، بمنطقة نزلة السمان في حي الهرم، على الرغم من تجمهر الأهالي في تظاهرة مناهضة لهذا القرار.

وحصل “القاهرة 24” على الصور الأولى من عمليات الإزالة التي أستمرت ظهر اليوم، بعد أن تعطلت لفترة جراء اشتباكات بين قوات الأمن وبعض أهالي نزلة السمان، ممن تظاهروا لرفض هدم منازلهم.

حملات الإزالة بنزلة السمان

وبينت الصور التي حصلنا عليها قيام الجهات المعنية بعملها في ظل حالة التوتر والشد والجذب التي صاحبت المشهد منذ صباح اليوم.

هذا وقد فضت قوات الأمن تظاهرات لأهالي منطقة نزلة السمان صباح اليوم، بعد أن أطلقت عليهم القنابل المسيلة للدموع  وألقت القبض على 4 أشخاص، بحسب شهادة أحد أهالي المنطقة الذي رفض ذكر اسمه لـ”القاهرة 24″.

حملات الإزالة بنزلة السمان
حملات الإزالة بنزلة السمان

بعد التحرك لإزالة منازلهم المخالفة.. اشتباكات بين أهالي نزلة السمان والأمن (فيديو)

يُذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، قد أصدر أمرًا مباشرًا بضرورة إزالة المباني المخالفة للقانون والأخرى التي مثلت اعتداء على أراضي الدولة في محيط منطقة الأهرامات الأثرية، الأمر الذي قُبل بموجة من الغضب من سكان نزلة السمان.

حملات الإزالة بنزلة السمان
حملات الإزالة بنزلة السمان

أهالي المنطقة طالبوا بتشكيل لجنة شعبية من بينهم والتوجه إلى رئاسة الجمهورية لإجراء حوار مشترك بينهم وبين المسؤولين لبحث ما أسموه بخطر إزاحتهم من المنطقة.

حملات الإزالة بنزلة السمان
حملات الإزالة بنزلة السمان
تابع مواقعنا