الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

المطابع الأميرية تنتهي من طباعة لائحة حقوق ذوي الإعاقة البصرية بطريقة برايل

القاهرة 24
ثقافة
الإثنين 21/يناير/2019 - 03:09 م

انتهت الهيئة العامة لشؤون المطابع الأميرية من طباعة اللائحة التنفيذية لقانون حقوق الأشخاص ذوى الاحتياجات الخاصة بطريقة برايل للمكفوفين وتم طرحها في جميع منافذ بيع الهيئة بالقاهرة والإسكندرية.

 

وقالت الهيئة، في بيان صحفي، إن إدخال طريقة برايل لمطبوعات الهيئة، يأتي انطلاقاً من توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي وحثه لأجهزة الدولة على دعم ذوي الاحتياجات الخاصة وإتاحة المزيد من الفرص أمامهم في التعليم والثقافة والصحة والرياضة وتزامناً مع قرار الأمم المتحدة باعتبار يوم 4 يناير من كل عام يوم عالمى لذوي الإعاقة البصرية نسبة إلى لويس برايل مخترع ومبتكر طريقة برايل للمكفوفين.

 

وأوضح المهندس عماد فوزي، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لشؤون المطابع الأميرية، أن الهيئة تقوم حالياً بطباعة قانون 10 لسنة 2018 الخاص بحقوق ذوى الاحتياجات الخاصة بطريقة برايل وذلك بعد تزويد الهيئة بأحدث ماكينات طباعة برايل خلال عام 2018.

 

وأشار فوزي إلى أن الهيئة قامت بطباعة الجريدة الرسمية بطريقة برايل منذ ديسمبر الماضى كما تعلن الهيئة عن استعدادها لطباعة القوانين والقرارات الوزارية الصادرة قبل ديسمبر 2018 بطريقة برايل للمكفوفين وذلك وفق الطلب.

تابع مواقعنا