الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

النائب محمد فؤاد: الآراء العلمية المتخصصة تثري التشريع

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الإثنين 21/يناير/2019 - 07:14 م

ثمن الدكتور محمد فؤاد، عضو مجلس النواب، ومقدم مشروع قانون الأحوال الشخصية، سرعة إستجابة وزارة الصحة علي الخطاب الذي تقدم به لإصدار دراسة متخصصة لعرض رؤية الطب النفسي في العديد من القضايا الخاصة بقوانين الأحوال الشخصية وهي من مواضع الخلاف والإجتهاد وغير قطعية الدلالة أو ثابته بالقرآن والسنة كسن الحضانة، وترتيب الحضانة، الرؤية والإستضافة.

وأثني “فؤاد” في بيان له علي الجهد المبذول من قبل اللجنة المشكلة من الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان، لسرعة الإنتهاء من هذة الدراسة وإرسالها الي مجلس النواب، لما ستساهم به هذة الدراسة من إزالة الغموض وإيضاح الرؤية أمام أعضاء المجلس ليتمكنوا من سن تشريع يحقق الصالح العام ويراعي المصلحة الفضلي للطفل.

وأكد “فؤاد” أن قانون الأحوال الشخصية قانون مدني ومستقر في مضابط جلسات البرلمانات السابقة أن باب الإجتهاد مفتوح لكل الأفرع العلمية من طب نفسي، وعلوم إجتماع، وقانون، وأن الآراء العلمية المتخصصة تثري التشريع.

وأشار “فؤاد” الي أننا ننظر بعين الإعتبار الي أصحاب المشاكل، ولكن الآراء العلمية المتخصصة هي التي تستطيع في النهاية إيصالنا الي طرح متوازن يعالج هذة المشاكل؛ نحن نبحث عن حل و لا يمكن ان تستخدم القوانين كآداة للإقتتال.

وأضاف “فؤاد” أننا عندما نراعي آراء المتخصصين سنستطيع أن نخرج قانون قادر علي الحل، وأن هذة الدراسة ستكون محل نظر خاصة أنها تمثل الرأي العلمي، وتعد السابقة الأولي التي يشارك فيها الطب النفسي برأيه في قوانين الأحوال الشخصية، وأضاف أن جميع الآراء سواء رأي الأزهر، القومي للمرأة، القومي للأمومة والطفولة، الطب النفسي رغم كونها استشارية بالقطع ستكون محل إعتبار عند بدء مناقشة مشروعات قوانين الأحوال الشخصية.

تابع مواقعنا