الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

قيود جديدة من واتساب على ميزة “إعادة الإرسال”

القاهرة 24
كايرو لايت
الإثنين 21/يناير/2019 - 04:22 م

قالت فيكتوريا غراند، نائبة الرئيس للسياسة والاتصالات في واتساب قولها، الاثنين، في فعالية بالعاصمة الإندونيسية: “اعتبارا من اليوم، سنفرض قيودا على إعادة إرسال الرسائل، بحيث يمكن إرسالها لخمسة مستخدمين كحد أقصى”.

وبحسب ما نقلت وكالة أنباء “رويترز”، يأتي هذا في محاولة لفرض قيود على انتشار الشائعات والمعلومات الخاطئة والرسائل الزائفة، وأعلن تطبيق الرسائل النصية والصوتية “واتساب”، أن فرض القيود على إعادة إرسال الرسائل ستطبق على جميع المستخدمين.

وفي السابق، كان بإمكان مستخدموا واتساب إعادة إرسال الرسائل إلى 20 فردا أو مجموعة دفعة واحدة، ولكن تلك الميزة في طريقها إلى الاختفاء بعد القرار الجديد.

ومنذ أشهر قليلة أصبح واتساب يضيف كلمة “Forwarded” أو “محولة” على الرسائل المعاد إرسالها، من أجل تنبيه مستقبل الرسالة إلى أصل المحتوى الذي وصله.

رسائل واتساب
رسائل واتساب

وستطبق القيود الجديدة على إعادة تمرير رسائل واتساب بمجرد تحميل التحديث الجديد للتطبيق، وكانت عمليات قتل جماعية نتجت عن رسائل تحريضية زائفة في الهند، دفعت السلطات هناك لمطالبة واتساب بخطوات لمنع تداول الرسائل النصية الزائفة والمحتويات التحريضية.

وذكرت واتساب أن الشعب الهندي هو الأول عالميا في إعادة إرسال الرسائل والصور والمقاطع المصورة عبر تطبيقها. وتعد الهند أكبر سوق لتطبيق “واتساب” بأكثر من 200 مليون مستخدم.

وفي شهر يوليو الماضي، قالت “واتساب” ردا على مناشدة من وزارة التكنولوجيا الهندية، إنها تسعى لشراكة مع الحكومة والمجتمع بشكل عام للحد من انتشار الأخبار الكاذبة عبر منصتها، وعملت بالفعل على اختبار للحد من إعادة إرسال الرسائل الذي دخلته حيز التنفيذ اليوم.

تابع مواقعنا