الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ننشر تاريخ مواجهات الزمالك مع فرق مجموعته بالكونفدرالية (فيديو)

القاهرة 24
رياضة
الإثنين 21/يناير/2019 - 01:22 م

أجريت اليوم الاثنين، قرعة دور المجموعات من بطولة الكونفدرالية الإفريقية، بمقر “كاف” في القاهرة بمشاركة 16 فريقًا.

وأسفرت القرعة عن وقوع الزمالك ممثل مصر في مجموعة نارية تضم معه أندية (جور ماهيا الكيني – نصر حسين داي الجزائري- بترو أتلتيكو الأنجولي).

الزمالك لم يسبق له وأن تقابل مع فريقي نصر حسين داي الجزائري، وبترو أتليتكو الأنجولي طوال تاريخ مشاركاته في البطولات الإفريقية، وسيكون لقاء الفارس الأبيض، مع الفريقين بالنسخة الحالية للبطولة هو الأول له ضد بطلي أنجولا والجزائر أفريقيًا.

بينما سبق وتقابل الزمالك مع رفيقه الثالث بالمجموعة فريق جور ماهيا الكيني في 5 مباريات خلال مشاركاته السابقة في البطولات الإفريقية، فاز الفارس الأبيض في 3 مباريات، وخسر مباراة، وتعادل الفريقين في مباراة، وسجل أبناء ميت عقبة 8 أهداف واستقبلت شباكه 4 أهداف.

وجاءت مواجهات الزمالك ضد جور ماهيا الكيني كالتالي:

– 1984:

تقابل الزمالك مع جور ماهيا الكيني للمرة الأولي في دور الـ16 لبطولة دوري أبطال إفريقيا عام 1984 وفاز الأبيض ذهابًا بهدف “طارق يحيي” قبل أن ينسحب بطل كينيا من لقاء الإياب، واستكمل بعدها الزمالك مشواره بالبطولة حتي توج باللقب القاري.

– 1994:

تقابل فريق الزمالك مع نظيره جور ماهيا الكيني في دور الـ16 لبطولة دوري أبطال إفريقيا، عام 1994، وتعادل الفريقين ذهابًا 1-1 في كينيا، بينما فاز الأبيض بنتيجة 2-1 في القاهرة.

– 1998:

تقابل الزمالك مع نظيره جور ماهيا الكيني في كأس الاتحاد الإفريقي عام 1998، خسر الزمالك في لقاء الذهاب 1-0، وفاز الفارس الأبيض برباعية نظيفة في لقاء الإياب.

تابع مواقعنا