الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

المقرحي: الإخوان نفذوا حريق القاهرة 1952 لإلهاء الشعب عن بطولات الشرطة وقتها

القاهرة 24
سياسة
الثلاثاء 22/يناير/2019 - 12:02 م

أكد اللواء فاروق المقرحي، مساعد وزير الداخلية الأسبق، أن عيد الشرطة الموافق يوم 25 يناير، يخلد ملحمة كبيرة أدتها الشرطة المصرية بكل شجاعة وفداء.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع قناة “إكسترا نيوز”، أن الشرطة المصرية خاضت معركة كبيرة ضد الاحتلال البريطاني بمدينة الاسماعيلية بعد رفضها تسليم مبنى محافظة الاسماعيلية للقوات البريطانية، وخاضوا معركة غير متكافئة نتج عنها سقوط 54 شهيد و85 مصاب وخرجت قوات الشرطة من المبنى بعد هدمه عليهم مرفوعي الرأس، وأدت القوات البريطانية لهم تمام السلاح، تقديرًا لهم وتعبيرًا عن انتصارهم.

وأشار إلى أن عناصر من جماعة الإخوان قاموا بتنفيذ حريق القاهرة للتغطية على أحداث 25 يناير وملحمة الشرطة، في الوقت التي كانت الشرطة تواجه فيه  الاحتلال البريطاني، فحرقوا القاهرة ليلفتوا أنظار الشعب لشئ آخر.

وألمح المقرحي إلى أنه في 25 يناير 2011 كان الإخوان يريدون أن يطمسوا تلك الذكرى ولكن أتت ثورة 30 يونيو 2013 انقذت الموقف وادت إلى ما نحن فيه الأن من احتفالات.

وأكد أن احتفال الرئيس عبد الفتاح السيسي بعيد الشرطة، دليل على تقديره لملحمة الفداء والبطولة في 25 يناير، موضحًا أن الشرطة قدمت أكثر من 1000 شهيد وأكثر من 25 ألف مصاب نتيجة التصدي لعدوان الإخوانـ بحسب قوله.

وأختتم المقرحي حديثه، مشيرًا إلى أنه منذ أن تولي السيسي وزارة الدفاع في 2012 عمل على توأمة رجال الشرطة والقوات المسلحة ورفع أيديهم مع بعض للحفاظ على أمن مصر الداخلي والمساعدة في الحفاظ على أمن البلاد عامةً، وبعدما تولى رئاسة الجمهورية حول التوأمة إلى نسيج واحد وأصبحوا كيان واحد يحمي أمن البلاد من الداخل ويقومون بدحر الإرهاب.

تابع مواقعنا