السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تأجيل إعادة قضية فض رابعةوالقاضي للمتهمين: المحكمة مبيتضحكش عليها(فيديو وصور)

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 22/يناير/2019 - 01:19 م

قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة برئاسة المستشار حسن فريد، وعضوية المستشارين فتحي الرويني، وخالد حماد، وسكرتارية معتز مدحت ووليد رشاد، تأجيل إعادة إعادة إجراءات محاكمة 42 متهمًا في قضية فض اعتصام رابعة، لجلسة 29 يناير لسماع الشهود.

وشهدت المحكمة اخراج بعض المتهمين من قفص الإتهام لسماع أقوالهم فيما هو منسوب إليهم من إتهامات، فضلًا عن سماع مرافعات المحامين.

وعلق المستشار حسن فريد على أقوال بعض المتهمين والدفاع الخاص بهم، موجهًا لهم الحديث قائلًا: “المحكمة مبيتضحكش عليها أبدًا”، بعدما أنكر بعض المتهمين ما هو منسوب إليهم من اتهامات بشكل كامل.

وكانت المحكمة بالجلسة السابقة، قررت حبس متهمين في جلسة إعادة إجراءات محاكماتهم، وأمرت المحكمة النيابة العامة بالتحقيق في واقعة تسليم دفاع المتهم صلاح مخيمر خطاب النيابة بشأن إخطار مدير الشئون القانونية بجهاز التعمير والإسكان، للشهادة في الدعوى للمحكمة رغم أن الخطاب موقع من النيابة ولا يسلم للمحكمة إلا من خلال النيابة العامة.

يُذكر أن محكمة جنايات القاهرة قد سبق وأصدرت حكمًا بإعدام 75 من قيادات الإخوان في قضية تضم 739 متهمًا من الجماعة.

وكانت النيابة العامة أسندت إلى المتهمين في القضية، أنهم خلال الفترة من 21 يونيو وحتى 14 أغسطس 2013، ارتكبوا جرائم تدبير تجمهر مسلح والاشتراك فيه بميدان رابعة العدوية وقطع الطرق، وتقييد حرية الناس في التنقل، والقتل العمد مع سبق الإصرار للمواطنين وقوات الشرطة المكلفة بفض تجمهرهم، والشروع في القتل العمد، وتعمد تعطيل سير وسائل النقل.

تابع مواقعنا