الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شهود عيان يروون ما حدث بمستشفى الجلاء للولادة بعد تصدع المبنى (فيديو وصور)

القاهرة 24
صحة وطب
الثلاثاء 22/يناير/2019 - 04:14 م

تعرض النزلاء بمستشفى الجلاء التعليمي للولادة، لحالة من الزعر على مدار اليومين الماضيين، عقب شعورهم بهزة أرضية عنيفة، تسببت في هروعهم خارج المستشفى.

وبحسب الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، فإن المستشفى تعرضت لهزات منذ أول أمس الأحد، وذلك بسبب أعمال الحفر الجارية بالخط الثالث لمترو الأنفاق.

تصدع وشروخ مستشفى الجلاء

وأضافت الهيئة إن بعض مباني المستشفى المجاورة لموقع العمل تعرضت في الساعة 3.30 عصر اليوم إلى هزات متكررة، الأمر الذي أثار الفزع لدى المرضى والمترددين على المستشفى.

“القاهرة 24” التقى عدد من المرضى ممن كانوا متواجدين أثناء الهزات الشديدة التي تعرضت لها المستشفى، حيث أكدوا أنه في تمام الثانية والنصف من ظهر يوم الأحد ولمدة ما يقرب من نصف ساعة، شعروا بهزات أرضية مفاجأة داخل المستشفى، في وسط صياح من الحضور بأن هناك زلزال يضرب المستشفى.

وأضاف المرضى، أن من بينهم من كان يصعد بالأسانسير وقت حدوث الهزة المفاجأة، الأمر الذي دفعهم إلى الخروج فور توقفه والجري سريعًا خارج المستشفى، موضحين أن حالة الزعر كان شديدة.

وأكدوا أن العاملين بالمستشفى ساعدوهم على الفور عقب تكرار الهزات الأرضية أمس وأول أمس، كما لقوا رعاية كبيرة من ممرضى وأطباء المستشفى.

بدورها أوضحت الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، أن قيادات الهيئة ومهندسي الإدارة الهندسية ولجنة من كلية الهندسة جامعة القاهرة، أنتقلوا لمعاينة المستشفى وإعداد تقرير عن سلامة المبنى يوم الأحد، إلا أن الهزات تكررت مجددًا ما أثار الذعر لدى المرضى ومرافقيهم وتدافعهم للهروب من المبنى، الأمر الذي جعل الهيئة تقرر بإخلاء المبنى من المرضى لحين ورود التقارير الهندسية من اللجان المشكلة من كليه الهندسة التي تؤكد سلامة المبنى حفاظًا على سلامة وحياة المرضي والعاملين.

كما أصدرت محافظة القاهرة بيانًا تؤكد فيه إخلاء مبني بمستشفي الجلاء احترازيًا وتسكين حالات الطوارئ بالمبنى الاقتصادي المجاور، مشيرةً إلى أن الدور الأرضي خاص بالاستقبال وباقي الأدوار مخصصة لحالات الولادة بالمجان.

تصدع وشروخ مستشفى الجلاء
تصدع وشروخ مستشفى الجلاء

وأكدت أنه تم تشكيل لجنة هندسية من الحي ومكتب نائب المحافظ للمنطقة الغربية لمعاينة العقار ولا يوجد خطورة داهمة أو إصابات.

تابع مواقعنا