الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

فتاة من متحدى الإعاقة تقص شريط افتتاح معرض القاهرة للكتاب (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 22/يناير/2019 - 02:53 م

قصت فتاة من ذوي الاحتياجات الخاصة، شريط افتتاح معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الذهبية بمناسبة مرور 50 عام على افتتاحه لأول مرة.

ويقام المعرض لأول مرة في مركز المنارة الدولي للمؤتمرا، بعد إقامته لفترة طويل بأرض المعارض في مدينة نصر، ويشارك في المعرض 35 دولة، فيما تعتبر الجامعة العربية ضيف شرف لهذه الدورة.

وقال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، في تصريح صحفي، أدلى به في وقت سابق، أمس، إن افتتاح الرئيس السيسي لمعرض الكتاب يؤكد حرص الدولة واهتمامها بنشر الوعي والثقافة والعلم، في ضوء تبنى الرئيس لاستراتيجية بناء الإنسان المصري من كافة الجوانب، ودعوته بانتهاج المسار العلمي ونشر الثقافة والمعرفة.

وأضاف “راضي”، أن افتتاح السيسي للمعرض، يرسخ محورية الدور المصري في التثقيف والتنوير، باعتبار القاهرة منبرًا للثقافة ونشر العلم في المنطقة.

ومن المقرر أن تنطلق فعاليات المعرض خلال الفترة من 23 يناير وحتى 5 فبراير 2019،  في مركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس، ويستضيف هذا العام بمناسبة 50 سنة على إنشائه منذ سنة 1969، جامعة الدول العربية “ضيف شرف”، وشخصيتي العام، الدكتور ثروت عكاشة، والدكتورة سهير القلماوي.

وتشارك نحو 35 دولة في دورة العيد الذهبي، بالإضافة إلى ثلاث دول تشارك في المعرض للمرة الأولى وهي كينيا وغانا ونيجيريا.

 

تابع مواقعنا