الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“مأساة شيماء”.. دخلت مستشفى في طنطا بـ”غيبوبة” وخرجت جثة هامدة (مستند)

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 23/يناير/2019 - 01:46 م

حررت أسرة الطالبة “شيماء عمران “، 25 عاما، محضرا برقم 581 نيابة طنطا، تتهم فيه أطباء المستشفى الفرنساوي، بالتسبب فى دخول نجلتهم في غيبوبة، نتيجة التشخيص الخاطئ والإهمال الجسيم ما تسبب فى تدهور حالتها ووفاتها.

تعود الواقعة، كما يرويها أحمد على عمران، والد الطالبة، عندما دخلت الطالبة مستشفى المنشاوي العام فى حالة إعياء نتيجة هبوط في الدورة الدموية وتم إعطاؤها مجموعة من محلول الجلوكوز مما أدى لارتفاع نسبة السكر ودخولها في غيبوبة كاملة، وذلك بسبب التشخيص الخاطئ وبدون أي كشف مسبق على الحالة ومعرفة سبب الإغماء.

مضيفا، قاموا بنقلها إلي الفرنساوي طنطا لتبدأ الكارثة، حيث قاموا بتركيب سننترلاين “”كانولا” فى الرقبة  بطريقة خاطئة مما سبب حدوث انفجار بالرئة اليسرى وقطع في شريان إلى بيوصل الأكسجين من الرئة للمخ وتسبب فى نزيف فى المخ مع جلطة.

موضحا أن نجلته دخلت مستشفى الفرنساوى الجامعى فى 2 يناير الجارى وظلت فى غيبوبة كاملة وعلى أجهزة تنفس صناعي، وعندما حاولوا نقلها الى مستشفى فى القاهرة سعيا في إنقاذ حياة نجلتهم، امتنع المستشفى عن تسليمها رغم وجود سيارة إسعاف مجهزة و2 أطباء من القاهرة على نفقتهم الخاصة.

وكان ذلك بدعوى عدم وجود موظف الحسابات يوم الخميس وتعطيل الحسابات ليوم السبت.

وتابع، أنهم قاموا بتحرير محضر يحمل رقم 581 نيابة طنطا، يتهمون فيها المستشفى بالإهمال الطبي والتسبب فى وفاة نجلتهم والتي فارقت الحياة صباح اليوم الأربعاء.

موضحًا أنه فوجئ أن المستشفى تطلب منه دفع 47 ألف جنيه مصروفات العلاج والإقامة فى المستشفى يعنى “موت وخراب ديار”، مطالبا بمحاسبة المقصرين والمتسببين في وفاة نجلتة التي تعرضت للإهمال الجسيم.

تابع مواقعنا