الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس الوزراء يغازل شركة “آبل”: المناخ جذابا ومستقرا للعودة لمصر

القاهرة 24
أخبار
الخميس 24/يناير/2019 - 03:20 م

قال رئيس الوزراء مصطفى مدبولى، إن مصر ترغب فى أن تشهد وجود مادى مباشر بشكل أكبر لعملاق التكنولوجيا آبل، على الرغم من أن الطرفين بينهما صراعا حول مبيعات الآيفون محليا، بحسب ما قالت قناة  CNBC الأمريكية.

 

وفى مقابلة مع القناة خلال مشاركته بمنتدى دافوس الاقتصادى بسويسرا، قال مدبولى إنه يعتقد أن مصر سوقا كبيرا وجذابا، كى تتواجد فيها آبل بشكل مباشر، فقد كانت آبل موجودة فى مصر من خلال وكلاء وموردين غير مباشرين، لكننا بالفعل ناقشنا معها فكرة أن تتواجد فى مصر لتكون واحدة من مراكزها الصناعية ومقر لخدمة المنطقة بأكملها.

 

وقال تقرير CNBC إن الشركة الصانعة للهواتف الذكية كانت قد أغضبت السلطات المصرية بشأن ممارسات البيع فى البلاد، والتى ترى الحكومة أنها سببا فى ارتفاع شديد فى أسعار آيفون. وقال مدبولى إنه  أثناء حديثه مع مندوبى آبل فى المنتدى طرح فكرة التعاون لإصلاح نظام التعليم فى مصر.

 

وأعرب مدبولى عن أمله أن يؤدى تفاعل آبل مع المصريين إلى إثبات نفسها فى برنامجنا الطموح للغاية فى إصلاح التعليم، وكيف نقدم التكنولوجيا الآن لطلابنا وأطفالنا، وأعتقد أن آبل يمكن أن تلعب دورا كبيرا فى ذلك.

 

ويقول محللون اقتصاديون إن التعليم فى مصر بحاجة ماسة للإصلاح. وقد صنف مؤشر Spectator والمنتدى الاقتصادى مصر فى المركز الـ 129 من إجمال 137 دولة لجودة التعليم بشكل عام.

 

وقال مدبولى، إن مصر تتمتع بميزة وجود شباب متعلم يتمتع بالمهارة، ويمثلون عمالة رخيصة فى سوق العمل مقارنة بأى دولة أخرى، ولذلك، فإن هذا يمكن أن يمثل سوقا جذابا للغاية لأى مورد، يدرس أن تكون مصر مركزا له.

تابع مواقعنا