الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

27.8مليون مواطن منذ انطلاق مبادرة “١٠٠ مليون صحة”.. والمرحلة الثالثة في مطلع مارس

القاهرة 24
صحة وطب
الجمعة 25/يناير/2019 - 02:43 م

أعلنت وزيرة الصحة الدكتورة، هالة زايد، عن العدد الكلي لمن تم فحصهم في المرحلة الثانية من مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي للقضاء على فيروس سي والكشف عن الأمراض غير السارية  “100 مليون صحة “، وقالت إن العدد قد وصل فيها  إلى ١٤ مليون و٧٧٧ ألف مواطن حتى اليوم الجمعة.

وأضحت وزيرة الصحة أن إجمالي المفحوصين في المباردة الرئاسة منذ انطلاقها في شهر أكتوبر الماضي، قد وصل إلى  ٢٧ مليون و٨٤٥ ألف و٤٢٤ مواطن.

وأكدت الدكتورة هالة زايد، على أهمية المبادرة، مشيرة إلى أن الدولة تستهدف الوصول لكل المواطنين، للاطمئنان عليهم، وعلاج من يثبت إصابته بالمجان.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، أنه تم فحص ٦٠٠ ألف طالب بالمرحلة الثانوية منذ إطلاق المبادرة، وذلك في محافظات المرحلة الأولى التسعة.

 

وأشار إلى أن محافظة القاهرة أكثر المحافظات مشاركة على مستوى الجمهورية بمحافظات المرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية بإجمالي عدد مشاركين ٥ ملايين و٧٤٧ ألف مواطن، تلتها المنوفية بمليون و٨٣١ ألف مواطن، ثم سوهاج بمليون و٧٨٧ ألف مواطن، ثم كفر الشيخ بمليون و٤١٢ ألف مواطن، ثم بني سويف بمليون و٢١٨ ألف مواطن، ثم أسوان بـ ٧٥٩ ألف مواطن، ثم الإسماعيلية بـ ٧٥٣ ألف مواطن.

 

وقال إن وزيرة الصحة، أكدت على إعداد دورات تدريبية للقائمين على المبادرة الرئاسية قبل بدء كل مرحلة، لافتا إلى أنه تم بدء دورة تدريبية للقائمين على المبادرة في مرحلتها الثالثة، بدأت أول أمس الأربعاء وتستمر لمدة سبعة أيام وتستهدف تدريب ١٧٦٥ عضوا، مشيرا إلى أن الرئيس السيسي وجه بإعطاء شهادات تكريمية للقائمين على المبادرة تحفيزًا لهم، لمشاركتهم في هذه الحملة القومية.

 

ولفت إلى أن كل متدرب سيقوم بتدريب مجموعة عمل، موضحا أن الدورات التدريبية تتضمن التدريب على استخدام الكواشف الخاصة بفيروس “سي”، والتدريب على أساسيات فحص الأمراض غير السارية، وعلى مهارات الاتصال والتعامل مع المواطنين المفحوصين، كما سيتم التدريب أيضا على الإدخال الإلكتروني على برنامج المسح.

 

يذكر أن المرحلة الثالثة من المبادرة الرئاسية من المقرر لها أن تنطلق في الأول من مارس المقبل وتستمر حتى ٣٠ أبريل ٢٠١٩، وذلك في ٧ محافظات هي الوادي الجديد، والجيزة، والغربية، والدقهلية، والشرقية، والمنيا، وقنـــا.

تابع مواقعنا