الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بحضور خيري والجلاد.. “الصحفيين” تنظم حفل تأبين الزميل حازم دياب (صور)

القاهرة 24
أخبار
السبت 26/يناير/2019 - 09:10 م

نظمت اللجنة الثقافية بنقابة الصحفيين، برئاسة عضو المجلس محمود كامل، مساء اليوم، حفل تأبين للزميل الراحل حازم دياب، وذلك بمناسبة ذكرى ميلاده ومرور 40 يومًا على رحيله.

يأتي ذلك بحضور الإعلامي خيري رمضان والكاتب الصحفي مجدي الجلاد، ومحمود كامل عضو مجلس النقابة ورئيس اللجنة الثقافية، وخالد البلشي وكيل النقابة السابق، وحسام دياب رئيس شُعبة التصوير بنقابة الصحفيين، وزوجته، وعدد من أقاربه وأصدقائه.

قال الإعلامي خيري رمضان، إن الزميل الراحل حازم دياب، كان يشعر وكأن قدره قريب، وكان يقول أنه لابد أن نستغل كل دقيقة، وكان يحمل كتابه ويقرأ في كل مكان.

وأضاف أن الزميل الراحل حينما بدأ العمل بمجال الصحافة، لم يكن يبحث عن عمل، بل كان يبحث عن قيمة، وكان يبحث عن حدود الحرية.

وتابع: “الحمدلله أنه لم يعش هذا الزمن، فـ هو شخص كان يعمل بإخلاص ويرفض الإملاءات، وعاش فترة باحثًا ومكتشفًا عن الله، وانتهت حياته وهو ممسكًا بالحقيقة، وفي أول صدام حقيقي لشاب 26 سنة مع مرض لعين، بدأ يعاتب الله سبحانه وتعالى، وعندما كان يشتد به العتاب كان يقول أن لديه أسئلة، وتوفي بعد أن تصالح مع الله، وأدرك أنه رحيم وكريم مع الجميع’.

ولفت “رمضان” إلى أن الزميل الراحل استطاع أن يصل إلى اكتشاف كامل لجدول الحياة، وولد ليموت، وفي رحلة حياته كانت تلك الحالة الإبداعية الشفافة، التي استطاعت أن تصل بنا ونتأمل حياتنا.

ووجه “رمضان” كلمة لمحبي الزميل الراحل، قائلًا: “حازم سيحيا في نفوسنا طوال الوقت، وإذا تأملتم أين هو وماذا ترك فـ يجب أن تبتسموا، وكل جملة قالها حازم في الفترة الأخيرة كان لها معنى وعُمق”.

وأوضح “رمضان” أن الزميل الراحل كان أقرب الناس لنفسه، وإذا كان له نجاح فـ الزميل الراحل كان له جزءًا كبيرًا فيه، خاصة في كل أعماله الإعلامية الناجحة الأخيرة، مؤكدًا أن تجربة التلفزيون المصري لم تكتمل هذه المرة لأن الزميل الراحل حازم دياب غاب عنها.

وكان توفي الزميل حازم دياب، يوم 6 ديسمبر الماضي، بعد صراع مع المرض، بأحد المستشفيات الخاصة.

كان “دياب” يُصارع مرض السرطان منذ فترة، وشُيعت جنازته من مسقط رأسه بمحافظة المنيا.

وعمل الزميل في موقع “بص وطل” قبل أن يتم غلقه، وفي مجلة “عين” مسؤولًا عن الصفحة الثقافية، ثم عمل بالموقع الإلكتروني لجريدة الوطن قبيل انطلاقه وبعد انطلاقه بشهور، ثم انتقل إلى قسم التحقيقات بالجريدة نفسها، كما عمل في قناة “أون تي في”، وعمل في مجال الإعداد التلفزيوني في برنامج “ممكن” على قناة CBC ، وعمل كاتبًا لمقال الرأي في موقع “مصراوي” وجريدة “الوطن”.

وللزميل الراحل العديد من القصص القصيرة، كما أنه كتب في عدد من المواقع الأخرى، كان أبرزها مقاله المؤثر في موقع “vice”، عن كيفية التعايش مع مرض السرطان وتجربته، وشعوره عندما علم بخبر إصابته بالمرض.

       

تابع مواقعنا