الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مطالب بإنشاء اتحاد للتاكسي الأبيض لمواجهة وحش “أوبر وكريم” (فيديو وصور)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
السبت 26/يناير/2019 - 04:57 م

طالب عدد من مالكي التاكسي الأبيض، بضرورة إنشاء رابطة تجمعهم تحت مظلة واحدة، لمواجهة ما أسموه بـ”وحش” شركتي أوبر وكريم.

بدوره، قال ناجي عتمان أحد ملاك التاكسي الأبيض، والذي يختصم شركتي أوبر وكريم في دعوة قضائية، أن مطالبهم تأتي حفاظًا على حقوقهم وحمايةً لمستقبلهم بعد الأضرار التي تعرضوا لها بعد دخول أوبر وكريم سوق السيارات الأجرة في مصر.

وأوضح عتمان لـ”القاهرة 24″، أنهم بصدد إنشاء “اتحاد سيارات الأجرة التاكسي” والذي يهتم بدوره بحماية وحفظ حقوق ملاك وسائقي التاكسي الأبيض، مطالبًا الحكومة ومجلس النواب بمساعدتهم في ذلك.

وتابع:”احنا بنحاول ننافس الشركات الوهمية دي ومعندناش طريقة تانيه ننافس بيها، لأننا مش كيان وأضعف مما تتخيل، احنا بنطالب الحكومة الموقرة بتاعتنا ونواب مجلس الشعب بعمل اتحاد لمالكي التاكسي عشان نقدر نتوحد تحت كيان نحل بيه مشكلتنا”.

استمارة اتحاد التاكسي

بينما قال خالد الجمال، محامي مالكي وسائقي التاكسي الأبيض في قضيتهم ضد شركتي أوبر وكريم، أن فكرة الاتحاد تأتي من خلال تجمع أصحاب السيارات والسائقين، مضيفًا أنه سيتم تحديد اشتراك شهري طبقًا للقانون ينظم هذا الكيان وعمله.

وأوضح خلال حديثه لـ”القاهرة 24″ أن الأشتراك المزمع جمعه من ملاك وسائقي التاكسي، سيمكنهم من توفير التكنولوجيا اللازمة لمواجهة شركتي أوبر وكريم، وبالتالي يبقوا قادرين على المنافسة من خلال أرضية واسعة.

تابع مواقعنا