الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

البشير: ننسق مع مصر لضمان أمن البحر الأحمر

القاهرة 24
سياسة
الأحد 27/يناير/2019 - 04:06 م

أكد الرئيس السوداني عمر البشير، أن هناك تنسيقًا أمنيًا دائمًا بين القاهرة والخرطوم لضمان أمن البحر الأحمر، باعتباره أهم ممر مائي يربط شرق العالم بغربه.

وأكد الرئيس السودانى، إنه يجب عدم التأثير على حقوق مصر والسودان فى مياه النيل، موضحًا أن الوفد المصري رفيع المستوى الذي زار السودان مؤخرًا، حمل رسالة مهمة تؤكد دعم مصر لاستقرار السودان.

وأشاد الرئيس السودانى عمر البشير، بدور مصر في أمن واستقرار السودان، مشيرًا إلى وجود أطراف تهول مما يحدث فى السودان عن طريق وسائل إعلام وكذلك وسائل التواصل الاجتماعي.

بدوره، رحب الرئيس عبد الفتاح السيسي، بنظيره السوداني عمر البشير، مؤكدًا أن البشير ضيفًا عزيزًا على مصر، ومعربًا عن سعادته بالزيارة التي تعكس عمق العلاقات والروابط المشتركة بين الشعبين الشقيقين.

وأكد الرئيس السيسي، خلال المؤتمر الصحفي المشترك الذي عُقد بقصر الاتحادية اليوم، أن التاريخ يؤكد أن الرباط بين مصر والسودان ترابط أزلي لا انفصام فيه، مشددًا على أن اللقاء بينه وبين البشير تناول تعزيز التعاون التجاري، والمشروعات المشتركة بين البلدين، ومنها مشروع الربط الكهربائي. وأشار إلى أن الجهود المشتركة مع السودان طوال العام الماضي تكللت بانعقاد اللجنة العليا المشتركة في أكتوبر الماضي بالخرطوم، وشهدت التوقيع على 12 اتفاقية، فضلًا عن تقييم مسارات تنفيذ الاتفاقيات القائمة بين البلدين في مختلف المجالات.

 

 

تابع مواقعنا