الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السباعي: معندناش نقيب فلاحين.. والنقيب: “معندناش وزارة زراعة وهنقاضيه بمجلس الدولة” (فيديو)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأحد 27/يناير/2019 - 12:40 م

علق حسين أبو صدام، نقيب الفلاحين، على تصريحات الدكتور ممدوح السباعي، رئيس الإدارة المركزية لمكافحة الآفات بوزارة الزراعة، والتي هاجم فيها النقيب.

وقال السباعي أنه سيتم تحصيل 10 جنيهات فقط عن كل فدان، لمكافحة ذبابة الفاكهة، الأمر الذي اعترض عليه نقيب الفلاحين، ليرد رئيس الإدارة المركزية لمكافحة الآفات بوزارة الزراعة على اعتراض أبو صدام قائلًا: “معندناش نقيب فلاحين، احنا كدولة بنشوف الصالح للمواطن ايه وبنعمله.. هي الـ10 جنيه بتعمل إيه؟”.

تلك التصريحات أثارت حفيظة أبو صدام، الذي قال لـ”القاهرة 24″ أن الدكتور ممدوح السباعي لا يعرف شيئًا عن الفلاحين من الأساس، مؤكدًا أن النقابة العامة للفلاحين مشهرة بموجب القانون، وأنه شارك بصفته كنقيب للفلاحين في لجنة الخمسين التي أعدت دستور مصر.

وهاجم أبو صدام تصريحات السباعي، قائلًا: “بيقول معندناش نقيب فلاحين.. احنا فعليًا معندناش وزارة زراعة”، مشددًا: “احنا موجودين رغم أنف الحاقدين”.

وكشف نقيب الفلاحين عن نيته تقديم بلاغ ضد الدكتور ممدوح السباعي، مؤكدًا: “هنقاضيه رسميًا في مجلس الدولة”، موضحًا أن الوزارة بها “قيادات لا تحل وتربط”.

وحول تحصيل 10 جنيهات فقط عن كل فدان، لمكافحة ذبابة الفاكهة، قال نقيب الفلاحين أن هذا القرار “جباية” على الفلاح، موضحًا أن مثل تلك القرارات تخرج لتظلم الفلاحين لصالح المستثمرين.

تابع مواقعنا