الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“كاف” يرفض تظلم الإسماعيلى ويؤكد استبعاده من دوري أبطال إفريقيا

القاهرة 24
أخبار
الأحد 27/يناير/2019 - 01:41 ص

رفض الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” التظلم الذى تقدم به مجلس إدارة النادي الإسماعيلي، برئاسة إبراهيم عثمان، على عقوبة الاتحاد بشأن استبعاد الفريق من دوري أبطال أفريقيا، رسمياً عبر الموقع الإلكتروني للاتحاد.

وذكر خطاب بتاريخ 23 يناير 2019 وبتوقيع نائب أمين عام CAF أنطوني بافو أن المباراة التي أقيمت يوم 18 يناير 2019 شهدت إلقاء الحجارة وزجاجات المياه على مساعد الحكم والفريق الضيف (النادي الإفريقي) بحدود الدقيقة 86، مما أجبر حكام المباراة على إنهاء المباراة بعد فشل محاولات مستمرة لاستئناف اللعب.

كما هو مقرر بالفصل 12 المادة 3، والفصل 11 المادة 13 والفصل 11 المادة 18 من لوائح المسابقة، تعلن اللجنة المنظمة رسمياً استبعاد النادي الإسماعيلي من بطولة توتال CAF دوري الأبطال 2018/2019 وإلغاء نتائج المباريات التي شارك بها الفريق دون الحكم على عقوبات أحرى قد توقعها لجنة CAF للانضباط.

وأعرب الإسماعيلي، في بيان رسمي، الأربعاء، عن أسفه من قيام بعض العناصر “المندسة” وسط الجماهير بالتصرفات التي أدت لإلغاء المباراة واستبعاد الفريق من دوري الأبطال.

 

وأعلن النادي الاستناد إلى المادة رقم 12 بالفقرة رقم 3 للائحة دوري الأبطال، والتي تنص على استبعاد الفريق من البطولة، حالة حدوث اقتحام جماهيري أو الاعتداء على الفريق الضيف.

 

وأضاف بأن ذلك لم يحدث، طبقًا لتقرير مراقب المباراة، وحسب المعلومات الواردة له من الكاف، وأن إلقاء هذه العناصر لزجاجات فارغة على الملعب، كنوع من الاعتراض على القرارات العكسية من حكم المباراة المهزوز، لا دخل للنادي به.

 

وواصل البيان: “لاعبو الإسماعيلي أثبتوا حسن نواياهم، وكانوا عند حسن الظن بهم، عندما حاولوا أكثر من مرة استكمال المباراة بالدقائق القليلة المتبقية، ولكن تلك المجموعة المندسة، التي حضرت لهدف واحد فقط، هو إفساد إنجاز التواجد بدوري الأبطال، ثم الصعود لدور المجموعات”.

 

واختتم مجلس الإسماعيلي، بالتشديد على عدم التفريط في حقوق النادي، مناشدا الجماهير بدعم الفريق في المرحلة المقبلة.

وكان “كاف” قد أقصى فريق الدراويش من دوري الأبطال، على خلفية إلغاء مباراته ضد الأفريقي التونسي، بالجولة الثانية للمجموعة الثالثة بالبطولة، نتيجة شغب جماهيري.

تابع مواقعنا