“شفيقة ومتولي” على مسرح جامعة المنصورة (صور)

شهد مسرح عبد العظيم بكلية الحقوق جامعة المنصورة، العرض المسرحي “شفيقة ومتولي” ضمن النشاط الموازي، والذي يأتي ضمن فعاليات الملتقى الأول للطلاب الوافدين بالجامعات المصرية 2019 والذي تستضيفه جامعة المنصورة بالتعاون مع الإدارة المركزية للطلاب الوافدين خلال الفترة من 27 – 29 يناير الجاري، بحضور عدد من رؤساء الجامعات والمستشارين الثقافيين للدول العربية والأجنبية، وبمشاركة أكثر من 608 طلاب وافدين من 17 جامعة مصرية.

وكان الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، افتتح الملتقى بحضور الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس جامعة المنصورة، والدكتور محمود المليجى نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور أشرف سويلم نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا.

وتأتي المسرحية من تأليف الكاتب أسامة الهوارى، وإخراج أحمد الدسوقي، تأليف موسيقى الدكتور صادق ربيع ،ديكور شادي قطامش، استعراض الدكتور ايمن على، إضاءة عز حلمي. وبمشاركة فريق كلية تربية نوعية.

وتضمن العرض المسرحي قصة الفيلم الذي قدمه الفنان الراحل أحمد زكي والفنانة الراحلة سعاد حسني، حيث تحدث عن الأخوة التي تربط شفيقة بشقيقها متولي الذي رحل عن المنزل لانتقاله للجيش ومدى العنف التي تعرضت له شفيقة من العائلة لتتزوج رجل يكبرها عمرا مما دعاها للهروب من المنزل نتيجة ما تعرضت له وكيف تقابلت مع الساحرات الغوازي الذي أقنعوها بالعمل معهن في النوادي الليلية وكيف دار الزمن وتقابلت مع أخيها الذي قتلها حفاظ على الشرف.

وشارك في تقديم العرض الطلاب: علياء هاشم الذي قامت بدور شفيقة، محمد عبدالله منتصر بدور متولي ومشاركة الطفلة شذى يسري، حمدي منصور، سلمي السيد، احمد ريحان، كريم مغاوري، أحمد عز الدين، محمد فيصل تركي، سمر الشربيني.

يذكر أن العرض يجسد لما يدور من أحداث وذلك من أجل تثقيف الأجيال القادمة والحالية وايمانا بدور المسرح الجامعي باعتباره مرآة تعبر عما يدور في المجتمع المصري من تطورات مع تقديم الحلول الجذرية للمشاكل التي تمر بها البلاد بصورة فنية رائعة تجذب الإنتباه.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إغلاق