الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السيسي لـ”ماكرون”: مصر لن تقوم بالمدونين (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 28/يناير/2019 - 09:19 م

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن مصر لن تنهض بالمدونين، ولكن النهضة تأتى بالعمل والجهد والثابرة من شبابها وأبنائها، قائلا:”مصر توفر حياة كريمة لـ250 ألف أسرة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها، ما يعني اهتمام الدولة بالمواطن واحترامها لحقوق الإنسان وإزالة أسباب التطرف والإرهاب.

وأشار الرئيس السيسي، إلى أن مصر قد عالجت 10 آلاف مواطن خلال عام واحد، متسائلًا: “هل بعد هذا كله لا يوجد احترام في حقوق الإنسان بمصر”، قائلا:”نتكلم عن حجم الجهد اللى علمته مصر مش السيسى فى إطار تراه الامم المتحدة”.

وتابع السيسي، إنه استعرض مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، تطورات الأوضاع الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، وخاصة في ليبيا وسوريا والقضية الفلسطينية، ومنطقة الساحل الإفريقي وملف الهجرة غير الشرعية، فضلا عن العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي أولوية الرئاسة المصرية للاتحاد الإفريقي خلال العام الجاري، وما تتيحه من فرص لتدشين تعاون بين مصر وفرنسا لدفع جهود التنمية للقارة الإفريقية.

وأضاف السيسي، خلال المؤتمر الصحفي المشترك بينه وبين نظيره الفرنسي، المنعقد في الاتحادية، أنه أكد من جانبه وقوف مصر ومساندتها لتسوية النزاعات الإقليمية والحفاظ على الدولة الوطنية وسلامتها والحيلولة دون تفككها والسماح لقوة خارجية لاستمرار العمل على زعزعة استقرار وأمن المنطقة تحقيقا لأهداف ومصالح ضيقة.

واختتم السيسي: “أرحب بكم مجددا في مصر وأكرر الإعراب عن تقديري للدعم الذي تقدمه فرنسا والتطور المتسارع والمثمر الذي تشهد العلاقات الثنائية في شتى المجالات”.

تابع مواقعنا