• بحث عن
  • الموسيقار العالمي “ريتشارد كلايدرمان” عن زيارة ماكرون: “نحب مصر وأهلها”

    طه محمود

    تابع  الموسيقار الفرنسي العالمي ريتشارد كلايدرمان، الزيارة الرسمية التي أجراها الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى مصر، والتي امتدت لـ3 أيام  زار فيها الرئيس الفرنسي ماكرون معبد ابو سمبل، كما حرص ايضا  على زيارة المتحف المصري.

    وعلق “كلايدرمان”، أن فرنسا ترتبط بعلاقات قوية مع مصر سواء على المستوي الرسمي أو الشعبي، مشيراً إلى أن شعب بلاده يحب مصر، وشعبها، وأهلها، كما أن للبلدين تاريخ طويل ويعتبر عام 2019 عام خاص بين البلدين.

    ولفت الموسيقار الفرنسي العالمي إلى أنه وقع في عشق مصر، منذ حفلته الماضية التي نظمت خلال العام الماضي، ومن ثم حرص على أن ينظم حفلاً عالمياً يوم 15 فبراير المقبل في مصر بمناسبة احتفالات العالم بـ”عيد الحب”.

    وأشار “كلايدرمان”، الشهير بـ”أمير الرومانسية” و”عازف تيتانك”، إلى أن العلاقات الثقافية والفنية جزء لا يتجزأ بعلاقات التعاون البناء والمشترك بين الدول، خصوصاً لو كانوا شعوب ذواقين للفن مثل الشعبين المصري والفرنسي.

    وتابع عن قرب ما تم من فاعليات ومن داخل مسرح الأوبرا الكبير اطلاق أول عروض سوليستات فرقة باليه أوبرا باريس التى تأتى ضمن مشروع اندبندانس، وتتضمن اربعة حفلات تقام فى القاهرة والإسكندرية بمشاركة فرقة باليه أوبرا القاهرة، وذاع صيت “كلايدرمان”، عالمياً عقب إطلاق سيدة أمريكا الأولي السابقة نانسي ريجان عليه لقب “أمير الرومانسية”، حيث سجل أكثر من ألف لحن، باعت أكثر من 70 مليون أسطوانة في قرابة 35 دولة على مستوى العالم.ونجح الفنان الفرنسي في تسجيل عدداً من المقطوعات الموسيقية ذات الصيت على مستوى العالم، ومن بينها موسيقي فيلم “تيتانك”، ومقطوعة “لاف استوري”، والعديد من المقطوعات الفنية الأخرى التي لاقت رواجاً على مستوى العالم.

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق