• بحث عن
  • رمزي بشارة يبرز معالم المحروسة في ديوانه الأول “الكسرة والضمة”

    أعلن الشاعر رمزي بشارة، عن طرح ديوانه الأول “الكسرة والضمة”، والذي يعرض العديد من المشاهد لبعض الأماكن المصرية مثل معرض الكتاب، وسينما كوزموس، وخان الخليلي، وشارع الهرم، وجنينة الأسماك، ومدينة السلام، والملك الصالح ، وحارة النصارى، وشارع الثورة، والسد العالي، ومدينة السلام.

    بدوره، قال رمزي بشارة إن اختياره لاسم “الكسرة والضمة” يعكس جليًا اهتمامه بالتفاصيل، موضحًا أن لوجو اسم الديوان جاء معبرًا عن معناه فكلمة الضمة تحتضن كلمة الكَسرة، فيما تتحد التاء المربوطة للكلمتين، ثم هذه الجملة: “ثبت إن بالضمة بتتشفي الكسرة”.

    ديوان الكسرة والضمة

    وأوضح أن صورة الغلاف، عبارة عن لوحة الابن الضال للفنان الهولندي رامبرانت، والتصميمات للفنان المصري ميللر عزت، مبينًا أن الكتاب يضم 14 فصلًا، يحمل كل فصلٍ منها اسم أحد الأماكن البارزة في مصر، ويعبر عن محتواه.

    وتابع: “فالفصل الذي يتحدث عن قصائد ذات طابع رومانسي جاء بعنوان: جنينة الأسماك، والفصل الذي يحتوي على قصائد تتحدث عن غدر وخيانة الأصدقاء، حمل عنوان: خان الخليلي” مشيرًا إلى أن هناك فصل يضم قصائد لها توجه سياسي، وأخرى دينية.

    وأضاف أن الديوان ضم فصلًا كاملًا عن قضايا وهموم أقباط مصر باسم: حارة النصارى، مشيرًا إلى أنه عندما نتجول داخل الديوان وندخل الفصل الذي يحمل اسم: سينما كوزموس، نجدنا أمام مجموعة من القصائد بعناوين أفلام من أجمل مئة فيلم في ذاكرة السينما المصرية، مثل باب الحديد، الأرض، وحسن ونعيمة، وعرق البلح، واحنا بتوع الأتوبيس، وصغيرة على الحُب، وشادر السمك، وسي عمر، وضحك ولعب وجد وحب، والمومياء.

    ديوان الكسرة والضمة

    وأعلن رمزي بشارة عن توفر “الكسرة والضمة” على موقعه الإليكتروني، كما أتاح لفترة محدودة، إمكانية شحنه مجانًا إلى أي مكان في مصر.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق