الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

غضب مصممي الفنون التطبيقية من “أبو العروسة”.. وأول تعليق من أسرة المسلسل (بيان)

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 29/يناير/2019 - 11:13 م

أثار مسلسل “أبو العروسة” غضب الجمعية العربية لمصممي الفنون التطبيقية، بعد إذاعة حلقة من المسلسل والتي تضمن فيها مشهد على لسان النجمة سوسن بدر والتي كانت تقول لأبنتها التي فضلت الانضمام لكلية “الفنون التطبيقية” بدلًا من كلية الهندسة.

وأصدرت الجمعية العربية لمصممي الفنون التطبيقية بياناً يعبر عن غضبها تجاه ما قيل مُعتبرينه إساءة لهم،وطالبوا صناع المسلسل بالاعتذار الرسمي لجميع مصممي الفنون التطبيقية.

 

و أكدت الجمعية على مدى أهمية كلية الفنون التطبيقية في المجتمع مشيراً الى إنها كلية عريقة تم إنشاؤها منذ مايقرب من  200 عام في عهد محمد علي باشا..وتعد واحدة من أول ثلاث كليات تم إنشاؤها في مصر وهم الألسن، الهندسة، الفنون التطبيقية.

وتواصل “القاهرة 24 ” مع المخرج كمال منصور مخرج مسلسل أبو العروسة، والذي قال أن المسلسل يعبر عن حالة العائلات في المجتمع المصري وأن كثير من الأمهات لا تعرف الأقسام التي بداخل كليات أولادهم، وكثير من الآباء يعتقدون إن كلية الهندسة والطب هما فقط كليات القمة ولم نقصد الإهانة لهاتين الكليتين ولكن قصدنا في هذا المشهد توصيل رسالة أن يختار الطالب الكلية حسب رغباته هو ولا ينصاع لرغبات الأهل إن كانت ضد رغباته.

 

وأضاف:” أنا مقدمتش أي إساءة لكلية الفنون التطبيقية ولا إهانة عشان اقدم اعتذار ولا وضعت طلابها في مكان مش مناسب ليهم بل بالعكس مهندسة الديكور الخاصة بالمسلسل من أشهر وأنجح المهندسين في مصر وهي خريجة كلية الفنون التطبيقية”.

أما مؤلف العمل السيناريست هانى كمال،قال أن المسلسل يناقش الحياة العادية وأشار إلى شخصية “عايدة” التي تجسدها الفنانة سوسن بدر قائلاً : “هي ست زي أي ست بسيطة في أسرة مصرية عايزه عيالها يدخلوا الكلية اللي هي عايزاها ميدخلوش الكلية اللي هما حابينها وأحنا في المسلسل مقصدناش نهين أي كلية”.

 

وأختتم حديثه: “أسرة المسلسل نمتلك قدر كافي من الوعي وهكتفي إني أقولهم اتفرجو على الحلقات السابقة من المسلسل”.

تابع مواقعنا