• بحث عن
  • من مقهى “زهرة البستان”.. رفعت رشاد يبدأ دعايته الانتخابية لمنصب «نقيب الصحفيين»

    كتب عرفة محمد أحمد

    تُنظم حملة دعم رفعت رشاد، نقيبًا للصحفيين، فى الساعة الثانية ظهر اليوم الثلاثاء، لقاءً مع المرشح المحتمل لمنصب «النقيب»، ومجموعة كبيرة من العاملين في بلاط «صاحبة الجلالة».

    يُعقد اللقاء بمقهى «زهرة البستان» بوسط البلد، تلبيةً لرغبة عدد من الزملاء في التعرف عن قرب على الكاتب الصحفى رفعت رشاد، وملامح برنامجه الانتخابي بعد إعلان ترشحه لمنصب «النقيب».

    يُذكر أن رفعت رشاد، كان عضوًا سابقًا بمجلس نقابة الصحفيين، فضلًا عن عضويته فى مجلس إدارة مؤسسة «أخبار اليوم» لمدة 15 عامًا.

    وحتى الآن تشمل خريطة المرشحين المحتملين على مقعد «النقيب» «5» أسماء هي: عبد المحسن سلامة، رئيس مجلس إدارة مؤسسة «الأهرام» والنقيب الحالي، وضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، ورفعت رشاد، الكاتب الصحفى بـ«الأخبار»، وعضو مجلس النقابة الأسبق، ومحمد البرغوثي، مدير تحرير جريدة «الوطن»، وعبد النبي عبد الستار، رئيس تحرير جريدة «صوت الأمة» الأسبق.

    وتُجرى الانتخابات المقبلة على مقعد «النقيب» الذي يشغله حاليًا عبد المحسن سلامة، رئيس مجلس إدارة مؤسسة «الأهرام»، و«6» من أعضاء المجلس المنتهية مدتهم، وهم الزملاء: حاتم زكريا وخالد ميرى ومحمد شبانة وإبراهيم أبو كيلة وأبو السعود محمد ومحمود كامل.

    وبحسب قانون نقابة الصحفيين، تُجرى انتخابات التجديد النصفى كل عامين فى أول جمعة من شهر مارس، على أن ينعقد مجلس النقابة قبل الموعد المحدد للانتخابات؛ للإعلان عن فتح باب الترشح، وقبول أوراق المرشحين الجدد قبل موعد إجراء الانتخابات بـ«15» يومًا على الأقل.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق