• بحث عن
  • نبيل عبد الفتاح والعدل والنمنم يناقشون “دعاة السوبر ماركت” في معرض الكتاب

    تعقد غدًا الخميس، في تمام الثانية ظهرًا، ندوة لمناقشة كتاب “دعاة السوبر ماركت” لوائل لطفي، في صالة ندوات معرض القاهرة الدولي للكتاب.

    يتحدث في الندوة كلا من المفكر نبيل عبد الفتاح والكاتب مدحت العدل وحلمي النمنم وزير الثقافة السابق، والدكتور أحمد موسى أستاذ الاجتماع بجامعة بنها، والدكتور محمود أحمد عطا الله الباحث بالمركز القومي للبحوث.

    يُذكر أن “دعاة السوبر ماركت” هو الكتاب الثاني لوائل لطفي في مجال الاجتماع الديني بعد كتابه “ظاهرة الدعاة الجدد” والذي فاز عنه بجائزة الدولة التشجيعية عام 2008.

    ويتحدث الكتاب عن الدعاة الجدد ومستقبل النمط والشكل الجديد للدعوة، كما يستعرض من خلال فصوله ظهور الدعاة من بداية التسعينات حتي اليوم كما يشرح كيف تغير شكل الدعاة والوسائط التى يستخدموها في الوصول إلى الجمهور.

    ويظهر الكتاب التشابه بين الدعاة الجدد الموجودين الآن ورجال ووعاظ البروتستانت الذين ظهروا كنتيجة احتجاج على الكنيسة الكاثوليكية والتى أطلقها مارتن لوثر عام 1517م ويرى الكاتب أن التشابه في طريقة صياغة الخطاب وطريقة توصيله وفهم الداعية وطبيعة علاقته بجمهوره.

    “دعاة السوبر ماركت”.. جديد وائل لطفي عن الإسلام السياسى

    ومن المعروف عن الكاتب الصحفي وائل لطفي، تشريحه لظاهرة الإسلام السياسي، وما يتعلق بهذه الظاهرة، ومن دعاة ومنهج وأسلوب.

    وصدر له كتابا آخر يحمل عنوانا، الطريق إلى داعش، ويضم الكتاب عددا من الدراسات المتنوعة حول الظاهرة الدينية خلال العشرين عاما الماضية، والتي تنبأ بعضها بما حدث في مصر بعد ثورة يناير، ووصول الإخوان للحكم.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق