“الأزهر” يُقاضى عبد الرحيم علي لاتهامه لمحمد عبد السلام بالأخونة.. وأول رد من الصحفي

تقدم الأزهر الشريف، ببلاغ للمستشار نبيل صادق النائب العام، ضد كل من عبد الرحيم علي رئيس تحرير موقع “المرجع”، وكاتب التحقيق المنشور على الموقع تحت عنوان “رحلة الصعود.. كيف أصبح محمد عبد السلام رجل الإخوان الأول في الأزهر”.

وأضاف الأزهر أنه تقدم، اليوم، ببلاغ يتهم فيه السالف ذكرهم بتهمة السب والقذف، وإهانة الأزهر وقيادته، وإدعاء وقائع كاذبة وافتراءات، بهدف الإساءة للمؤسسة وتشويه رسالتها.

بدوره، قال محمد أبو العيون، الصحفي الذي نشر تقرير “رحلة الصعود.. كيف أصبح محمد عبد السلام رجل الإخوان الأول في الأزهر”، أنه في إنتظار الاجراءات القانونية واستدعاء النائب العام له، ومن ثم يتم التحرك من جانبهم.

أول تعليق من الصحفي المُبلغ ضده

وأكد أبو العيون في تصريحات لـ”القاهرة 24″، أن كل كلمة تم نشرها في التقرير لديهم ما يؤكدها والمعلومات موثقة ولم يتم نشر أي ادعاءات.

وأضاف أنه كان على الأزهر مجابهة الحجة بالحجة ويُعلي من قيمة الحوار، مشيرًا إلى أنه لا يعرف سوى مصادرة الآراء فقط، على حد قوله، وموضحًا أن حملة تطهير الأزهر من جماعة الإخوان بدأت وسيتم نشر حلقات جديدة أخرى في القادم.

الصحفي محمد أبو العيون

وتابع: “أنا اتحدث عن مخطط أخونة الأزهر وكنت شاهد عيان على هذا أثناء فترة عملي بالأزهر والتي انتهت في أغسطس 2018، وخلال تلك الفترة عرضت على الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب الكثير من جوانب الفساد ولكنه لم يتحرك”.

 

 

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إغلاق