الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“القومي للمرأة” يغلق أبوابه أمام السيدات.. وبرلماني يدين الواقعة (فيديو)

القاهرة 24
سياسة
الأربعاء 30/يناير/2019 - 04:55 م

أغلق المجلس القومي للمرأة، أبوابه في وجه عدد من السيدات اللائي ذهبن للمجلس لحضور جلسة الحوار المجتمعي حول قانون الأحوال الشخصية، في خطوة لاقت استهجان الكثيرين.

من جانبه، أستنكر الدكتور محمد فؤاد، عضو مجلس النواب، إغلاق المجلس القومي للمرأة أبوابه في وجه المتضررات من قانون الأحوال الشخصية ومنعهن من حضور جلسة الحوار المجتمعي التي يقيمها والخاصة بمناقشة مشروعات قوانين الأحوال الشخصية.

وأدان فؤاد في بيان له هذا التصرف واصفًا إياه بالغير لائق، معلقًا: “كيف لمؤسسة من مؤسسات الدولة معنية في المقام الأول بشئون المرأة أن تغلق أبوابها في وجه سيدات مصر العظيمات؟” واصفًا ما حدث بإنتقاص من حقوق المرأة.

وطالب المجلس القومي للمرأة بإحتواء الجميع وإحترام حق المرأة في التعبير عن رأيها وعرض المشكلات التي تواجهها والتي ينبغي أن يكون المجلس أول المدافعين عنها والمشاركة في وضع حلول لهن؛ فالمرأة هي الأم والإبنة والزوجة والجدة والعمة والخالة.

وشدد فؤاد علي ضرورة الحوار الهادئ الذي يشمل جموع النساء من أجل الوصول الي طرح غير منحاز يعالج المشاكل المجتمعية الحقيقية، ولابد من إحتواء مطالب الجميع فهناك إختلافات بين الرجل والرجل والمرأة والمرأة وهو ما يحتم علينا أن نحتوي الجميع ونحاول قدر المستطاع ترجمة مطالبهم الي قوانين تلبي إحتياجاتهم دون الإنحياز لطرف علي حساب الآخر.

وأختتم عضو مجلس النواب حديثه أننا كمشرعين نتحمل مسئولية آلام المواطنين فالمسئولية تكليف وليست تشريف؛ وأمانة تحتم علينا تحقيق العدالة بين الناس لا الإنحياز والتصارع، وهو ما يتطلب حوار مجتمعي حقيقي يضم كافة الأطراف والمعنين علي مائدة الحوار للتوصل لحلول تداوي آلام الجميع.

 

تابع مواقعنا