• بحث عن
  • “محافظة القاهرة”: تعويض أسر صخرة الدويقة بشقق مفروشة

    تامر إبراهيم

    علقت محافظة القاهرة على نقل عدد من الأسر المتضررة من حادث انهيار صخرة بمنطقة منشية ناصر بالمحافظة، إلى حي الأسمرات.

    وقال خالد مصطفى، المتحدث باسم محافظة القاهرة في تصريحات لـ”القاهرة 24″، إن الأسرة المتضرروة تم منحهم شقق مفروشة بشكل كامل، مبينًا أن هذا يأتي كتعويض على تركهم لمنازلهم بمنشية ناصر.

    وأضاف مصطفى، أن اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، قد تفقد مساء أمس كافة الأسرة المنقولة إلى حي الأسمرات، موضحًا أن نقلهم كان اجراء احترازي لحمايتهم من الخطر.

    وبين المتحدث الرسمي لمحافظة القاهرة، أن تلك الأسر كان تسكن بمنازل تحت وفوق جبل أصابته عدة شقوق وهذا بمثابة إنذار خطر بأنهياره بشكل كامل، معلنًا عن زيارة اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، إلى الـ82 أسرة للأطمئنان عليهم، اليوم.

    يُذكر أن اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، قد أكد في وقت سابق، أن تحرك الدولة السريع في الفترة السابقة وإنشاء آلاف الوحدات السكنية في مناطق مختلفة، ونقل المواطنين القاطنين بالمناطق العشوائية غير الآمنة، أنقذ كثيرًا من الأرواح، وساهم في تحقيق جودة الحياة لآلاف الأسر.

    وضرب عبدالعال المثال بما حدث من سقوط صخرة فى منطقة الدويقة، لأن الدولة بادرت بنقل آلاف المواطنين من هذه المناطق إلى مشروع الأسمرات الحضاري، مؤكدًا أن نتائج ذلك التحرك السريع حمانا من كارثة محققة عقب حدوث شروخ جبلية بمنطقة الزرايب بحى منشأة ناصر مجاورة لعقارات كان يقطن بها عدد من الأسر.

    وكانت وزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي، قد تلقت تقرير مديرية التضامن الاجتماعي بالقاهرة، الذي يفيد بوصول عدد الأسر المتضررة من حادث انهيار صخرة بمنطقة منشية ناصر بمحافظة القاهرة إلى 82 أسرة سيتم نقلها إلى منطقة الأسمرات في الوحدات التي قام بنك ناصر الاجتماعي بتأسيسها منذ أيّام تمهيدًا لنقل سكان المناطق الخطرة إليها، ووجهت والي مديرية التضامن الاجتماعي بالقاهرة يتقديم كافة أوجه الدعم والرعاية للأسر المتضررة.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق