الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مفاجأة.. آبل ستخفض أسعار هواتفها قريباً

القاهرة 24
كايرو لايت
الأربعاء 30/يناير/2019 - 05:29 م

في ظل تراجع مبيعاتها خلال الربع الأخير من العام الماضي بشكل مقلق، كشفت تقارير صحفية أن شركة “أبل” الأميركية تتجه إلى خفض أسعار هواتف “آيفون” قريبا.

تراجعت مبيعات هواتف أيفون في الصين، كما تراجعت إيرادات الشركة بـ5 بالمئة لتصل إلى 84.3 مليار دولا، وفي وقت سابق من يناير الجاري.

كما أثبتت الأرقام أن عائدات آيفون التي تشكل حصة الأسد من مدخلات شركة “أبل”، تراجعت بنسبة 15 بالمئة خلال الربع الأخير من 2018، مقارنة بالفترة نفسها من سنة 2017.

من جانبه صرح الرئيس التنفيذي لـ”أبل” تيم كوك”، في مقابلة مع “رويترز”، بأن الشركة قد تحدد أسعار آيفون بالعملات المحلية في المستقبل، بالنظر إلى الغلاء الناجم عن ارتفاع سعر الدولار في سوق العملات.

واعترف كوك بأن الغلاء من الأسباب التي أدت إلى تراجع مبيعات آيفون، وأضاف أن الشركة تعمل على تخفيض الأسعار في بعض الأسواق الصاعدة، دون أن يلمح إلى قدر هذا الخفض.

فيما نبهت “أبل” في الثاني من يناير الجاري إلى أن المبيعات قد تتراجع بشكل أكبر من المتوقع في الأسواق الصاعدة، لا سيما في الصين، كما أن عددا أقل من المستخدمين صاروا يقتنون النسخ الأحدث من الهاتف الذكي.

ويرى بعض الخبراء الاقتصاديين أن تعثر “أبل” ناجم عن تحولات السوق الصينية، كما أن الشركة تعتمد بشكل كبير على جهاز “آيفون” فيما يفترض أن تراهن على خيارات أكثر في السوق.

وتم تحديد سعر “آيفون Xs” عند 999 دولار، بينما وصل سعر “آيفون Xs ماكس” إلى 1199 دولار، لكن سعر هاتف “آيفون Xr” لم يتجاوز 749 دولار.

تابع مواقعنا