الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

خالد أبو بكر: زيارة “ماكرون” للعاصمة الجديدة ثمنها غالى جدًا.. والسيسى “جاب جون”

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأربعاء 30/يناير/2019 - 08:00 ص

قال خالد أبو بكر، إن زيارة الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون إلى مصر، شهدت توقيع عدة اتفاقيات بين البلدين، ومنح فرنسية لا ترد، وصفقات فى كثير من المجالات.

 

وعن تصريحات “ماكرون” حول حقوق الإنسان، قال “أبو بكر” خلال برنامجه “الحياة اليوم” المذاع على شاشة “الحياة”، إن كلام الرئيس الفرنسى فى المجمل كان فى منتهى الروعة والتقدير لمصر، ورد الرئيس السيىسى كان حاسمًا، مؤكدًا أن انطباعات الفرنسيين عن الزيارة تدعو إلى الفخر.

 

كما طالب “أبو بكر”، وزارة الداخلية بطرح حيثيات الإدانة، وسبب إدانة القضاء المصرى للمتهمين، وذلك بعد استئذان النيابة العامة، مؤكدًا ان المدانون قاموا بجرائم ومخالفات قانونية.

 

وواصل: “لا يوجد إجراءات استثنائية فى مصر وجميعها يخضع للنيابة بالعامة دون أى تدخلات، والإجراءات تمت وفقا للقانون الجنائى”.

 

وحول جولة الرئيس الفرنسى بالعاصمة الإدارية، قال خالد أبو بكر، إن الرئيس السيسى اصطحب نظيره الفرنسى إلى العاصمة الجديدة، رغم أن ذلك لم يكن ضمن برنامج “ماكرون”، مضيفًا : “تحية للرئيس السيسى.. جاب جون، ومعنويات ماكرون مرتفعة من هذه الجولة، حيث شاهد أكبر كاتدرائية بالشرق الأوسط، والرئيس السيسى أدرك كيفية مغازلة العالم، وهذه الزيارة ثمنها غالى جدًا”.

تابع مواقعنا