الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

التنظيم والإدارة ينظم ورشة “الواقع ومتطلبات التحديث” (صور)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الخميس 31/يناير/2019 - 01:43 م

افتتح الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، اليوم، فاعليات ورشة العمل التي ينظمها الجهاز بعنوان “إدارة الجهاز الحكومي للدولة.. الواقع ومتطلبات التحديث” لعدد من الصحفيين والإعلاميين والتي تستمر فعالياتها لمدة 3 أيام، ويحاضر فيها عدد من قيادات الجهاز .

أهداف الورشة

وتهدف الورشة إلى شرح وتوضيح الملفات التي يعمل عليها الجهاز للإعلاميين والصحفيين، وخاصة الجديد منها كمنظومة مركز تقييم القدرات والمسابقات المركزية، واستخدام الذكاء الاصطناعي، إلى جانب رفع كفاءة التقارير الإعلامية التى تتناول أخبار وبيانات الجهاز.

التنظيم والإدارة ينظم ورشة “الواقع ومتطلبات التحديث”
التنظيم والإدارة ينظم ورشة “الواقع ومتطلبات التحديث”

ومن جانبها، عرضت ريم مصطفى القائم بأعمال رئيس الإدارة المركزية لتخطيط القوى العاملة للقوانين المنظمة لعمل الجهاز وقطاعات وإدارات الجهاز ورؤيته ورسالته إلى جانب المصطلحات المتداولة في أعمال الجهاز، كما عرضت للمواد التي ذكر فيها الجهاز في قانون الخدمة المدنية والتي بلغت 12 مادة.

التنظيم والإدارة ينظم ورشة “الواقع ومتطلبات التحديث”
التنظيم والإدارة ينظم ورشة “الواقع ومتطلبات التحديث”

وأشارت إلى أن الدور الأساسي للجهاز وفقا لقانون إنشاءه يتضمن تقديم الدعم الفني لوحدات الجهاز الإداري للدولة فهو بمثابة بيت الخبرة للدولة المصرية، وله ايا دور تنفيذي وتنظيم ودور رقابي، بالإضافة إلى دوره الهام في تعزيز الشفافية. ومن المقرر أن تتضمن جلسات اليوم الأول من ورش العمل توضيح اختصاصات الجهاز ودوره في الجهاز الإدارى للدولة الي جانب دوره في اعتماد المراكز التدريبية وفروع الجهاز ومديريات التنظيم والإدارة بالمحافظات.

تابع مواقعنا