الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ضبط نصاب أنشأ أكاديمية وهمية لتعليم قيادة الطائرات مقابل 20 ألف دولار

القاهرة 24
حوادث
الخميس 31/يناير/2019 - 12:19 م

تمكنت وزارة الداخلية من ضبط أحد الأشخاص بالقاهرة لقيامه بإنشاء أكاديمية وهمية لمنح دورات تدريبية لعلوم الطيران وتعليم قيادة الطائرات.

وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بالتنسيق مع قطاع الأمن الوطني قيام المدعو “م ع” من مواليد 1985، يعمل مهندس ميكانيكا، مقيم بدائرة قسم شرطة مدينة نصر ثان بمحافظة القاهرة، بإنشاء أكاديمية وهمية لتعليم قيادة الطائرات بدائرة قسم شرطة أول مدينة نصر دون الحصول على التراخيص اللازمة لممارسة النشاط من الجهات المعنية، والإعلان عنها بمختلف وسائل الإعلام ووسائل التواصل الإجتماعي لمنح دورات تدريبية فى علوم الطيران وقيادة الطائرات من خلال إحدى الأكاديميات الدولية المتخصصة بدولة إفريقية ومنح الحاصلين على تلك الدورات شهادة معتمدة من الأكاديمية المشار إليها تمكنهم من العمل بشركات الطيران المختلفة، وأنه يقوم بممارسة ذلك النشاط الإجرامي ستارًا لتمكين بعض الشباب من الحصول على تأشيرات سفر للخارج بقصد التعليم- خلافاً للحقيقة – مقابل مبالغ مالية تراوحت من 20 إلى 40 ألف دولار أمريكي أو ما يعادلها بالعملة المحلية.

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن الوطني، تم ضبط المتهم المذكور بمقر الأكاديمية المشار إليه وعُثر بها على عقدي إتفاق منسوبان للأكاديمية المتواجدة بالدولة الإفريقية المشار إليها تُفيد بأن الأكاديمية التي أنشاءها المذكور هي المفوض والوكيل لها فى جمهورية مصر العربية وشمال إفريقيا والشرق الأوسط “خلافًا للحقيقة”. كما تم العثور على 7 خطابات باللغة الأجنبية منسوبة للأكاديمية المتواجدة بالدولة الإفريقية موجهة لسفارة تلك الدولة بالقاهرة تفيد إلتحاق أشخاص محددين بدراسة قيادة الطائرات بالأكاديمية – على خلاف الحقيقية – “مزورة بالكامل “، وأكلاشيه باسم الأكاديمية المتواجدة بالدولة الإفريقية يستخدمه المتهم في تزوير الخطابات المشار إليها. كما تم ضبط 4 أكلاشيهات باللغة الأجنبية تحوي بصماتها إسم ولوجو الأكاديمية الوهمية التى أنشأها المذكور، و37 إيصال إستلام نقدية تفيد إستلام المتهم مبالغ مالية تتراوح ما بين 20 إلى 40 ألف دولار أمريكي بأسماء أشخاص مختلفة، و75 طلب للإلتحاق بالأكاديمية بأسماء أشخاص مختلفة. فضلًا عن مجموعة من صور مستندات خاصة براغبي الإنضمام للدراسة بالأكاديمية “بطاقات رقم قومي وشهادات ميلاد وشهادات تخرج وصحيفة الحالة الجنائية وجوازات سفر. هذا وقد أمكن الإستدلال على عدد أربعة من المتقدمين للأكاديمية. وبمواجهة المتهم أقر بنشاطه على النحو المشار إليه وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.
تابع مواقعنا