السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لأول مرة بمعرض الكتاب.. دار نشر تواجه التابلت بكتب 3D للأطفال (فيديو)

القاهرة 24
ثقافة
الخميس 31/يناير/2019 - 04:07 م

قررت إحدى دور النشر بمعرض القاهرة للكتاب طرح كتيبات جديدة للأطفال بطريقة ابتكارية ربما تُعرض لأول مرة بالمعرض، الذي تُجرى فعالياته في الفترة من 23 يناير الحالي وحتى 5 فبراير المقبل، فى مركز مصر للمعارض الدولية، بالتجمع الخامس.

دار الصقر طرحت كتب أشبه بالـ 3D، حيث تعتمد على أسلوب الخداع البصري للأطفال، بحسب ما أوضح حمادة عامر أحد المسؤولين عن جناح الدار بمعرض الكتاب.

وتابع عامر في حديثه لـ”القاهرة 24″: “يتعلم الطفل الحروف الأبجدية مدعومة بالصور السحرية المتحركة لأشكال النباتات والحيوانات المرادفة للحرفحيث ابتكرت الدار كتب تعتمد على الخداع البصري في الكتاب حيث يعتمد تصميمه على تسلسل الصور المتحركة المتتابعة، وبدأ باقتباس لقطة من الجسم المتحرك والعمل عليها من خلال برامج الجرافيك، ودمجها فى منظومة هندسية، بحيث تختفي صورة وتظهر صورة أخرى، مما يعطى إحساسًا بالحركة”.

وأضاف حمادة، أن هذا المشروع يهدف إلى إبعاد الأطفال عن “التابلت” والتركيز فى قراءة الكتب وجعلها صديق للأطفال، موضحًا أن أولياء الأمور اهتموا كثيرًا بالفكرة وشهدت الكتب والكتيبات إقبال كبير، مصنفًا إياه بـ”رقم واحد” داخل معرض الكتاب من ناحية الاقبال والمبيعات.

وتشارك دار الصقر بكتاب بعنوان “الكتاب السحري” وقصة بعنوان “زائر من السيرك” ضمن فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب في يوبيله الذهبي.

تابع مواقعنا