الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“الخارجية”: رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي تحدد أولوياتها الرئيسية للنهوض بأفريقيا

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 01/فبراير/2019 - 04:21 م

 

أعلنت وزارة الخارجية، أن الرئاسة المصرية للاتحاد الأفريقي لعام ٢٠١٩ والتي يتسلمها الرئيس عبدالفتاح السيسي في العاشر من الشهر الجاري تعتزم التركيز على عدد من الأولويات الرئيسية التي تنطلق من أجندة عمل الاتحاد الأفريقي وأولويات العمل المتفق عليها بالفعل في إطار الاتحاد ومن أهمها أجندة ٢٠٦٣.

وأكدت مصر في هذا الإطار استعدادها لتسخير كافة إمكاناتها وخبراتها لدفع عجلة العمل الأفريقي المشترك لآفاق أرحب في ضوء حرصها على تحقيق مردود ملموس من واقع الاحتياجات الفعلية للدول والشعوب الأفريقية .

ووضعت مصر في هذا الإطار حزمة من الأولويات في العديد من المجالات ومن بينها «السلم والأمن» حيث ستعمل على تعزيز الأليات الأفريقية لإعادة الإعمار والتنمية لمرحلة ما بعد النزاعات، تاسيس واطلاق مركز الاتحاد الأفريقي لإعادة الإعمار والتنمية ما بعد النزاعات في مصر عام ٢٠١٩، دعم جهود الاتحاد الأفريقي في استكمال منظومة السلم والأمن وإصلاح مجلس السلم والأمن الأفريقي وتعزيز التعاون القاري لدخر الإرهاب وتجفيف منابع التطرف الفكري.

كما ستعمل مصر خلال رئاستها للاتحاد على دفع الجهود المبذولة لمنع النزاعات والوقاية منها والوساطة في النزاعات بالاضافة إلى إطلاق منتدى رفيع المستوى «منتدى اسوان للسلام والتنمية المستدامة».

وأكدت وزارة الخارجية في بيان لها، أن أولويات الرئاسة المصرية للاتحاد الأفريقي سوف تركز كذلك على محور التنمية الاقتصادية والاجتماعية من خلال السعى لتوفير فرص العمل الكريم وتعظيم العائد من الشباب الافريقى، تطوير منظومة التصنيع الافريقية وسلاسل القيمة المضافة الاقليمية، تطوير المنظومة الزراعية الافريقية والتوسع في مشروعات الثروة السمكية بما يسهم في تحقيق الامن الغذائى.

تابع مواقعنا