• بحث عن
  • “لا لسعودة الموسيقار العالمي”.. صورة لـ”بوتشلى” خلال حفلة بالمملكة تثير الجدل

    الحسينى يحيي

    ظهر الموسيقار العالمى أندريا بوتشلى، بحفل موسيقى داخل المملكة العربية السعودية، وهو يرتدى العقال الذى الرسمى لمعظم دول الخليج العربى، وذلك أثناء وقوفه على المسرح.

    وجاءت تعليقات مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعى ما بين ساخر وناقد على الأمر، فاتهم البعض السعودية بسعودة الموسيقى والغناء من خلال المهرجان الأخير شتاء طنطورة، فيما انتقد البعض ظهور الموسيقار بذلك الشكل، كما ظهر سابقاً لاعبى نادى اي سى ميلان الإيطالى

    جاء حفل بوتشلى ضمن فعاليات “مهرجان شتاء طنطورة” بمحافظة العلا، وأعلنت اللجنة المنظمة عن حفل مباشر للفنان الأوبرالي الإيطالي أندريا بوتشيلي Andrea Bocelli.

    نبذة عن الموسيقار

    ولد أندريا أنجل بوتشيلي في 22 سبتمبر عام 1958 في لاجاتيكو، إيطاليا. وأصبح مهتمًّا بالموسيقى في عمر مبكّر، وبدأ بتعلم العزف على البيانو وعمره ستة أعوام فقط، كما تعلّم لاحقًا العزف على الناي والساكسافون.

    وُلد بوتشيلي وهو ضعيف البصر، وأصيب بالعمى في الثانية عشرة من عمره، إثر إصابة ألمّت به أثناء لعبه لكرة القدم، كانت أول اختباراته الناجحة في مسابقة للغناء عام 1970. وتابع صقل موهبته، ودرس الأصوات على يد لوتشيانو بيتاريني.

    وكانت اللجنة قد أعلنت تمديد فعاليات المهرجان حتى 23 فبراير المقبل، لتشمل المزيد من الفعاليات الفنية والسياحية، حيث تم الإعلان عن حفل غنائي يجمع الفنانَيْن إلهام المدفعي وكاظم الساهر في 15 فبراير، وحفل آخر للفنانَيْن راشد الماجد وماجد المهندس في 22 فبراير.

    بوتشلى بالعقال
    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق