• بحث عن
  • مطالبات بمحاكمة غادة عجمي بسبب تصريحاتها عن شهداء الجيش والشرطة

    طالب المحامي طارق العوضي، بمحاكمة النائبة البرلمانية غادة عجمي عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، بعد تصريحها عن عدد شهداء الجيش والشرطة.

    وأوضح العوضي قائلًا: “لابد من محاكمة النائبة غادة عجمي حول تصريحها بعدد الـ ٤٠ ألف شهيد جيش وشرطة، هذا رقم يعني انهيار الروح المعنوية في مواجهة الاٍرهاب في سيناء ولا يجب أن يمر مرور الكرام، عدم محاسبتها قد يفهم منه أن الرقم صحيح وهذا خطر”.

    وكانت قد علقت النائبة غادة عجمي، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، على ما أثير خلال ظهورها بحلقة برنامج “النقاش” المذاع عبر قناة “فرانس 24″، من أرقام تتعلق بعدد الذين استشهدوا من رجال الجيش والشرطة خلال السنوات القليلة الماضية.

    أول تعليق من غادة عجمي على تصريح: “حقوق الإنسان عند ماما” (فيديو)

    ونفت غادة عجمي في تصريحات لـ”القاهرة 24″، أن يكون لديها إحصاء بياني بأعداد الشهداء في مصر، وذلك ردًا على هجوم مستخدمو التواصل عليها.

    وأضافت عجمي أنه حينما ذكرت رقم الـ 40 ألف شهيد جراء العمليات الإرهابية في مصر، كانت تقصد من بين جموع المصريين وليس الجيش والشرطة فقط، مؤكدةً أن الرقم بالتقريب وليس معلومة لديها.

    مهاجمو غادة عجمي رأوا أن 40 ألف شهيدًا من الجيش والشرطة رقم ضخم ومن الوارد أن يؤثر على معنويات الضباط والجنود في المؤسستين، فضلًا عن أن الرئيس قال أن الجيش والشرطة يواجهون حوالي 1000 إرهابي في مصر، الأمر الذي ربطه المهاجمون بأنه كارثة في حق الأرقام التي ذكرتها النائبة.

    وظهرت عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، في حلقة برنامج “النقاش” في مواجهة الناشطةَ الحقوقية الفرنسية كلير تالون الباحثة بمبادرة الإصلاح العربي.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق