السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نتيجة الشهادة الإعدادية بالقاهرة برقم الجلوس والأسم 2019 بوابة التعليم الأساسي

القاهرة 24
كايرو لايت
الجمعة 01/فبراير/2019 - 05:42 م

بعد فترة من الترقب وطول انتظار، ظهرت نتيجة الشهادة الإعدادية بالقاهرة وفى باقى مديريات المحافظة عبر رابط بوابة التعليم الأساسي، للعام الدراسى 2018/2019،وفيه وصل معدل النجاح لـ76.6% تضمن 152848 طالب نجح من بينهم عدد يبلغ 115323 شخص.

وقالت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، أنها ووفرت موسم الامتحانات جيد للغاية بحسن اختيار المدارس والفصول لأداء الامتحانات مع توفير كل ما يتستلزم المناخ المناسب للطلاب، ونسقت مع الأجهزة المختصة كالأمن والصحة، والمفاجأة كانت بإدارة وسط القاهرة التعليمية حيث احتلت المرتبة الأولى فى نسب النجاح التى بلغت رقم 97.98% وبعدها مباشرة إدارة القاهرة الجديدة التعليمية وجاءت بنسبة تجاوزت الـ92.62% وأخيراً إدارة حلوان كمنطقة تعليمية وتخطت الـ91%.

ظهرت الآن النتيجة

وحرص المحافظ على تهنئة العشرة الأوائل على مستوى المحافظة، متمنيا لهم دوام والتفوق ووجه الشكر لأولياء الأمور على جهودهم فى رعاية ابنائهم المتفوقين.

وبعد ظهور نتيجة عدد من المحافظات المختلفة أبرزها الجيزة وكفر الشيخ والشرقية، ستكون النتيجة متاحة برقم الجلوس والاسم عبر بوابة القاهرة التعليمية أو بوابة موقع التعليم الأساسي وينشرها موقع “القاهرة 24” كاملة، حيث يستطيع الطلاب من خلال الدخول على الموقع السابق وكتابة رقم الجلوس الاستعلام عن النتيجة، أو خط التليفون الأرضي 09000100، كما إنه سيتم توزيع النتيجة بالمدارس ظهر غدا السبت ومتاحة من الأحد، حتى يتمكن الطلاب من الحصول عليها.

الجديد هذا الموسم الدراسى فى نسبة المدارس الدولية جاءت نسبة النجاح بـ93.5 % أما الإعدادية المهنية للصم وضعاف السمع فكانت المفاجأة بعدم رسوب أى طالب فيهم إذ بلغت نسبة النجاح 100% وكذلك للمكفوفين الـ36 طالب وطالبة الذين دخلوا امتحان الشهادة الإعدادية.

رابط النتيجة الشهادة عبر الموقع بوابة التعليم الأساسية

وبخلاف شكاوي بسيطة من أولياء الأمور، غابت الكوارث والتجاوزات فيما يتعلق بأسئلة الامتحانات أو الغش، حيث جاءت الأسئلة جميعاً من داخل الكتاب المدرسي والمنهج التعليمي المقرر، مع مراعاة الاختالافات الفردية والمتميزة بين الطلاب.

الرجاء الدخول للرابط التالي هنا.

اذا أردت معرفة نتيجة الشهادة الأعدادية بالقاهرة ولم تستطيع الدخول الي موقع بوابة التعليم الأساسية كل ما عليك فعله هو التعليق بالأسم ورقم الجلوس وسيتم أرسال النتيجة من خلال التعليقات بالموقع.

تابع مواقعنا