• بحث عن
  • هل يواجه الفراعنة المنتخب القطري في كأس القارات؟.. اقرأ التفاصيل

    محمد مصلوح

    بعد أن توج المنتخب القطري بلقب كأس آسيا لأول مرة في تاريخه، عقب الفوز على نظيره الياباني بـ3 أهداف مقابل هدف في المباراة النهائية التي جمعتهما اليوم الجمعة على ملعب “مدينة زايد الرياضية” بالإمارات، تأهل المنتخب القطري، إلى كأس العالم للقارات 2021.

    وبهذه المشاركة بات المنتخب القطري السادس بين المنتخبات العربية التي شاركت في كأس العالم للقارات، التي ينظمها «الفيفا»، بعد منتخبات السعودية والإمارات ومصر وتونس والعراق.

    السؤال الذي طرح نفسه لدى عدد كبير من الجماهير المصرية هل يتواجه المنتخبين المصري و القطري في كأس العالم للقارات؟ بعد أن نالت مصر شرف تنظيم بطولة الأمم الإفريقية 2019 والتي يتأهل إلى كأس العالم للقارات من يحصل عليها، حيث يتأهل لبطولة 2021، كلا من بطل كأس آسيا 2019 وهو المنتخب القطري، و بطل كأس العالم 2018 وهو المنتخب الفرنسي، وبطل إفريقيا 2019 ، وبطل كوبا أمريكا 2019 ، وبطل الكأس الذهبية لمنتخبات امريكا الشمالية 2019، وبطل يورو 2020، وبطل أوقيانوسيا 2020، بالإضافة إلى البلد المنظمة لها.

    وكان من المفترض إقامة بطولة كأس العالم للقارات، في قطر على اعتبار أنها الدولة الفائزة بتنظيم كأس العالم 2022، إلا أن الاتحاد الدولي قرر إقامتها في بلد آخر، بسبب شدة حرارة الطقس في قطر خلال منتصف العام الجاري.

    ومن المقرر أن، تقام بطولة كأس العالم للقارات في إحدى دول قارة آسيا، والتي سيتم اختيارها مستقبلا.

    ويعتبر منتخب قطر، ثاني المتأهلين للبطولة بعد المنتخب الفرنسي، والذي تأهل باعتباره بطل كأس العالم بالنسخة السابقة 2018 .

    ويعد المنتخب الألماني هو حامل لقب كأس القارات في الطبولة التي استضافتها روسيا العام قبل الماضي، بعد فوز الماكينات في المباراة النهائية على تشيلي.

    جدير بالذكر أن، «العنابي» حقق إنجازا تاريخيا اليوم، بعد تحقيقه الفوز على نظيره الياباني، بثلاثة أهداف مقابل هدف، وإحرازه أول ألقاب كأس آسيا.

    اقرأ أيضا

    لأول مرة في التاريخ..قطر بطل آسيا 2019 بثلاثية في شباك اليابان (فيديو)

    أبو تريكة يهنئ منتخب قطر بتتويجه بطلًا لآسيا 2019

    رسميًا.. الإمارات تطعن على “المجنسين القطريين” ببطولة آسيا

    قطر تفوز ببطولة كأس آسيا لأول مرة في تاريخها (صور)

    نادي أسوان يهنئ مصري يلعب في منتخب قطر (صورة)

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق